على هامش أسبوع المرور الخليجي

ندوة تناقش دور البنية التحتية في معالجة «الازدحام المروري»

المشاركون في الندوة
الدوحة - لوسيل 19 مارس 2017 - 3:50

كشفت ندوة «البنية التحتية ودورها في الزحام المروري» التي عقدت على هامش أسبوع المرور الخليجي عن آليات تنفيذ دليلين جديدين لمواجهة تفاقم مشكلة الازدحام المروري، وضبط التحويلات المرورية وضمان توافر اشتراطات الأمن والسلامة في أعمال البنية التحتية، هما دليل تصميم الطرق والتحكم المروري.

كما كشفت أنه سيتم تطبيق هذين الدليلين في المشاريع المستقبلية ومشاريع الصيانة التي سيتم تطبيقها في المستقبل، وأنه سيتم تنفيذ المشاريع الجديدة وفق المعايير الجديدة للدليلين فيما سيتم تعديل المواصفات الحالية حسب أحدث المعايير وذلك في حال القيام بالصيانة للمشاريع القائمة، وأن جميع المشاريع العمرانية ومشاريع البنية التحتية وشبكات الطرق في الدولة ماضية حسب الجداول المحددة لها.

 

 

شارك في الندوة راشد طالب النابت وكيل الوزارة المساعد لشؤون النقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات، والمهندس يوسف العمادي، مدير إدارة الطرق السريعة بهيئة أشغال، والمقدم جمال محمد آل شريم، مساعد مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور، والمقدم محمد راضي الهاجري مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية، والنقيب علي راشد العذبة، مدير إدارة الدراسات المرورية. ونوه المشاركون في الندوة بدور الإدارة العامة للمرور والجهود التي تبذلها للتعامل العلمي والجاد مع التحديات التي تواجه البنية التحتية بما يسهم في الحد من الزحام المروري والتغلب على كافة المشكلات الناشئة في هذا الصدد، وشددوا على ضرورة تكاتف الجميع مع تلك الجهود.

 

 

وناقشت الندوة مجموعة من الأفكار والرؤى حول تأثير حجم أعمال البنية التحتية والقدرة الاستيعابية للشوارع والطرق ومعدلات الإنجاز على تفاقم مشكلة الازدحام المروري، والتحويلات المرورية وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة في أعمال البنية التحتية، والتعاون بين الجهات ذات العلاقة ودوره في الحد من الازدحام المروري، وقدمت مقترحات وحلولا للحد من الزحام المروري.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق