النعمة: «التواصل الأفضل» يحسن الرفاهية الاجتماعية للعمالة الوافدة

النعمة يتوسط المشاركين في اللقاء
وسام السعايدة 19 مارس 2017 - 3:55

كرمت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا «روتا»، أحد البرامج الرئيسية في مؤسسة التعليم فوق الجميع، 190 متطوعا في برنامج «التواصل الأفضل»، وذلك في حفل خاص بمركز الطلاب في جامعة حمد بن خليفة.

 

وأكد محمد النعمة المدير التنفيذي بالإنابة في «روتا» على دور المتطوعين في إحداث نقلة نوعية في حياة العمالة من خلال البرنامج الأفضل، الذي أسهم في تدريب 189 متطوعا نجحوا بدورهم في إعداد وتدريب نحو 1000 رائد رقمي قادرين على تدريب زملائهم للاستفادة من وسائل الاتصال التكنولوجية.

 

وقال النعمة إن «روتا» حرصت على أن تكون شريكا فعالاً في البرنامج، الذي يهدف إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية للعمال، من خلال توفير معدات التكنولوجيا وتدريبهم عليها، في أماكن سكنهم، لما يعزز فعاليتهم في المجتمع، كما أنه يمنحهم فرصة أكبر نحو التواصل مع ذويهم في بلدهم الأصلي.

 

وأضاف أن المجتمعات التي تقوم على رعاية الأفراد هي مجتمعات تتمتع بالازدهار والنمو في تحسين مستوى الرفاهية الاجتماعية للعمال من خلال منحهم الفرص لإكسابهم مهارات في التكنولوجيا وفي وسائل الاتصال، وهذا ينعكس جليا في قدرة العمال على معرفة حقوقهم بنسبة 75%، فضلا عن أنَّ معرفتهم لمقاييس السلامة زادت بنسبة 69%، كذلك ساعد البرنامج في تعزيز ارتباط العمال مع ذويهم بنسبة 25% بناء على تقييم «روتا».

 

وأكد عبد الله حسن المحشادي، الرئيس التنفيذي لشركة مشيرب العقارية أهمية البرنامج، ودعم شركة مشيرب للجهود التي تقدمها «روتا» ووزارة المواصلات والاتصالات وكافة الجهات الأخرى حتى تحقق هذه المبادرة أهدافها للارتقاء بواقع العمال.

 

وثمَّنَت ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع في وزارة المواصلات والاتصالات جهود كافة الشركاء لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها من خلال النهوض بقدرات العمال وإبقائهم على تواصل مع ذويهم.

 

ويأتي البرنامج ضمن مبادرة وطنية تقودها وزارة المواصلات والاتصالات بهدف مساعدة أصحاب الأعمال على تأدية واجباتهم ومسؤولياتهم تجاه العمالة الوافدة من خلال إتاحة الوصول إلى أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل مساكن العمالة التي تعمل لديهم.

 

وذلك من خلال إنشاء قاعات مزودة بأجهزة كمبيوتر تحتوي على مصادر تعليمية مصممة خصيصًا لتحاكي حياة العامل، بالإضافة إلى توفير الدعم والتدريب من خلال مجموعة من المتطوعين وبشكل مجاني.

 

وفي نهاية الحفل وزع النعمة الشهادات التقديرية على المشاركين في البرنامج.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق