تعزيز الأنظمة الإلكترونية وتسهيل إجراءات التقاضي

اتفاقية بين «محكمة قطر الدولية» وشركة سنغافورية لتطوير إدارة القضايا

السحوتي وسينج يتبادلان وثائق الاتفاقية
الدوحة - لوسيل 19 مارس 2017 - 1:40

وقَّعَت محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات اتفاقية مع شركة «كريمسون لوجيك» السنغافورية لتطوير نظام إدارة القضايا المعمول به في المحكمة وذلك وفقا لأحدث المعايير والممارسات القضائية الدولية.

 

وتسعى محكمة قطر الدولية عبر هذه الاتفاقية لتعزيز أنظمتها الإلكترونية ذات التقنية العالية وذلك لتطوير وتسهيل إجراءاتها القضائية تحقيقا للعدالة الناجزة، حيث ستقدم التقنية الجديدة العديد من المزايا لموظفي المحكمة والكادر القضائي ولوكلاء الخصوم.

 

حضر توقيع الاتفاقية فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، وجان سوهان سينج سفير جمهورية سنغافورة بالدوحة، ويوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال.

 

 

وتشجع التقنية الحديثة المطورة من قبل شركة «كريمسون لوجيك» الخصوم على إدخال جميع الوثائق وبيانات الدعوى إلكترونياً مما سيساهم في تقليل أمد التقاضي إلى أقصر وقت ممكن ضمن المعايير الدولية.

 

 

وسيصبح النظام المصمّم خصِّيصاً لإدارة القضايا في المحكمة جاهزاً للاستخدام بحلول عام 2018.

 

 

وقال فيصل بن راشد السحوتي: «يعد النظام الإلكتروني الجديد أحدث ما تم التوصل إليه في مجال إدارة وتهيئة القضايا، الأمر الذي يساهم في تحقيق رؤية الدولة للوصول إلى العدالة الناجزة السريعة، حيث سيجعل من محكمة قطر الدولية إحدى أحدث المحاكم الحديثة أو ما يطلق عليه اصطلاحاً حاليا المحاكم الذكية والتي تستخدم وسائل التكنولوجيا الحديثة في أعمالها وإجراءاتها، حيث سيتمكن النظام الجديد من ربط الخصوم من مختلف بلدان العالم مع إمكانية حضور الجلسات إلكترونيا عن طريق وسائل النقل الإلكتروني ووسائل النقل التلفزيوني».

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق