إنشاء 200 وحدة سكنية فاخرة تغطي 165 ألف قدم مربعة

«كيو إنفست» يستحوذ على أرض في كارولاينا الأمريكية

مجمع سكني فاخر سيتم تطويره بمدينة شارلون بكارولينا الأمريكية
الدوحة - لوسيل 19 مارس 2017 - 4:50

استحوذ «كيو إنفست»، المصرف الاستثماري على قطعة أرض ذات موقع مميز في الجادة الجنوبية من مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية وذلك بالاشتراك مع أحد المستثمرين الخليجيين، ووفقاً لبيان صادر عن «كيو إنفست» إحدى أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في المنطقة، سيتم تحويل العقار، الذي يقع في إحدى أشهر مناطق المدينة، إلى مجمع شقق سكنية فاخرة مكون من 200 وحدة، يغطي 165 ألف قدمٍ مربعة.

 

وتم الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة والشروع بتنفيذ المشروع المتوقع إتمامه في أغسطس 2018.

 

ويعد هذا الاستحواذ الأول ضمن سلسلة استثمارات قادمة يخطط لها «كيو إنفست» في قطاع المجمعات السكنية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تشهد نمواً متسارعاً، ويعكف كيو إنفست على هيكلة حل استثماري يلبي الطلب المتزايد من المستثمرين الذين يتطلعون للاستفادة من الفرص المتاحة في هذا القطاع الواعد في السوق الأمريكية.

 

وقال تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لـ «كيو إنفست»: تمتلك مدينة شارلوت مقومات استثمارية متميزة، ولذلك نتطلع للاستثمار في هذا المشروع الذي نتوقع له أن يثمر عن عوائد مجزية ومحسوبة المخاطر.

 

كما يمثل المشروع خطوة بالغة الأهمية في مساعي «كيو إنفست» لتعزيز حضوره في سوق المجمعات السكنية في السوق الأمريكي.

 

وفي ضوء الأداء المبهر للقطاع، نتوقع القيام باستثمارات إضافية مماثلة في المستقبل القريب فيما نواصل تطوير محفظتنا العقارية وتوفير أفضل قيمة ممكنة لمساهمينا وعملائنا.

 

إلى ذلك، قال كريج كوي، مدير الاستثمار العقاري في «كيو إنفست»: لا تزال سوق العقارات السكنية في الولايات المتحدة تتمتع بأساسيات قوية للسنة السابعة على التوالي.

 

ومنذ عام 2006، شهدت الولايات المتحدة انخفاضاً ملحوظاً في نسبة ملكية المنازل، في حين أفضت تغيرات دورية وهيكلية في سوق العقار إلى نمو متزايد في الطلب على العقارات السكنية متعددة الوحدات.

 

وقد ارتفع عدد المستأجرين الأفراد خلال السنوات الخمس الماضية بمقدار 5 ملايين شخص، بينما انخفض عدد مالكي المنازل بمقدار 900 ألف شخص.

 

وعليه، تبدو آفاق نمو قطاع المجمعات السكنية متعددة الوحدات واعدة للغاية على المدى الطويل، إذ نتوقع أن يستمر الطلب على المجمعات السكنية متعددة الوحدات في ضوء النمو السكاني المتزايد والنقص في عدد تلك المجمعات السكنية المعروضة في السوق حالياً.

 

ويتعاون «كيو إنفست» مع العديد من الشركاء الرائدين في السوق لتنفيذ هذا المشروع.

 

ويعد شريكه المحلي «بينبريدج كومبانيز» المطور الأفضل ضمن فئته للمجمعات السكنية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

 

وأعلنت (كيو إنفست) في بيان منفصل الوصول لاتفاق مع شركة الاستثمار الخاص التابعة لبوب دايموند الرئيس التنفيذي السابق لبنك باركليز، وأنهما اتفقتا على شراء شركة بانمور جوردون البريطانية للسمسرة في البورصة.

 

وقالت أتلاس ميرشانت كابيتال: إن الشركتين توصلتا لاتفاق يضع قيمة بانمور جوردون عند حوالي 15.5 مليون جنيه إسترليني (19.166 مليون دولار) بعلاوة 68.1% على سعر إغلاق سهم بانمور أمس نهاية الأسبوع.

 

وتملك كيو إنفست بالفعل 43% من أسهم بانمور جوردون وهي شركة سمسرة في البورصة يبلغ عمرها 141 عاما وبنك استثمار يركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة.

 

وواجهت بانمور جوردون صعوبات في السنوات الأخيرة وسجلت خسارة قدرها 4.1 مليون إسترليني في 2015.

 

وقالت الشركة في التاسع من يناير إنها تتوقع الإعلان عن تحقيق أرباح في 2016.

 

وقال ماتيو هانسن رئيس عمليات المملكة المتحدة وأوروبا في أتلاس: «ثمة فرصة كبيرة لأتلاس، في الشراكة مع كيو إنفست، من أجل، بناء بنك استثمار متخصص ناجح أكبر حجما».

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق