نبراس للطاقة تؤسس شركة لها في هولندا

الدوحة -قنا 18 ديسمبر 2016 - 15:36

أعلنت شركة نبراس للطاقة /ش.م.ق/ "نبراس" عن تأسيسها لشركة نبراس للطاقة هولندا "نبراس هولندا" وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل لنبراس ومقرها هولندا لتكون مركزها الدولي الذي من خلاله ستقوم نبراس بالاستثمار في مشاريع الطاقة العالمية.


وأفاد بيان صحفي صادر عن شركة نبراس للطاقة اليوم أنه بنهاية العام الحالي ستشمل محفظة نبراس الاستثمارية عدة محطات لإنتاج الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، فيما ستوفر نبراس هولندا منصة ستتمكن الشركة عبرها من توسيع استثماراتها الدولية وتطوير أعمالها واستراتيجيات تمويلها من أجل تعزيز وتوسيع تواجدها العالمي.

وأضاف البيان أن استراتيجية نبراس ترتكز في النمو على التزامها الكامل لموظفيها، والبيئة المحيطة، والمجتمع بهدف تحقيق أكبر قدر من التوازن بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية مع الأخذ بعين الاعتبار تقليل التأثير على البيئة.

وفي هذا الإطار، صرَّح السيد فهد بن حمد المهندي رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة بأن الشركة تعمل بشكل وثيق مع مساهميها وتتمتع بدعمهم الكامل وكذلك دعم مجلس إدارتها بهدف بناء محفظة استثمارية تضم أكثر من 5 جيجاواط من الطاقة خلال الخمسة الأعوام القادمة وأن تلعب دوراً رئيسياً في سياسة تنويع مصادر الدخل في دولة قطر.

كما صرح الرئيس التنفيذي لنبراس للطاقة السيد خالد محمد جولو بأن النمو السريع لمحفظة نبراس الاستثمارية منذ بدايتها لهو دليل على قدرة الشركة على تنفيذ استراتيجيتها وخطة عملها وتحقيق أهدافها، معربا عن سعادته بالتقدم المحرز حتى الآن ومتوقعا أن يستمر في المستقبل.

وبدوره ، أعرب السيد فيصل الصديقي مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة نبراس للطاقة عن سعادته بمناسبة تأسيس شركة نبراس للطاقة هولندا، معتبرا أن هذا الأمر يعكس عزم نبراس للطاقة بتلبية تطلعات مساهميها التوسع عالمياً بخطوات مدروسة ومتوازنة من أجل تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

ونبراس للطاقة هي شركة تطوير عالمية تأسست عام 2014 برأس مال مدفوع يبلغ ثلاثة مليارات وستمائة وخمسين مليون ريال قطري كشركة مساهمة قطرية وفقاً لقوانين دولة قطر، بالمشاركة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (ش.م.ق) 60 بالمائة، وشركة قطر للبترول الدولية المحدودة 20 بالمائة، وشركة قطر القابضة 20 بالمائة.

وتقوم الشركة بالاستثمار عالمياً في المشاريع الجديدة والقائمة، أو من خلال الاستحواذ على مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية، ومشاريع تحلية المياه أو معالجتها، وكذلك مشاريع التبريد والتدفئة، كما تستثمر نبراس للطاقة في محطات تسييل الغاز الطبيعي ومرافق تحميل وتفريغ الوقود المتعلقة بأي من مشاريع توليد الطاقة أو تحلية المياه.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق