النيجيري أوكوما يخترع مروحة تعمل بطاقة بطارية

أوكوما
القاهرة – محمد أحمد 18 أكتوبر 2016 - 1:54

 

 

أحرزت إفريقيا في الآونة الأخيرة، تقدما متميزا لتصبح أفضل مركز للإبداعات والابتكارات التكنولوجيا في العالم بقيادة دول مثل كينيا ونيجيريا وأوغندا وجنوب أفريقيا، وتشهد نيجيريا طفرة من مراكز الابتكار ومدارس مخصصة في الوقت الذي بدأ فيه الشباب النيجيري يطور حلولا استثنائية للتغلب على مشاكل البلاد خاصة في قطاع الطاقة، فقد اخترع شاب نيجيري مروحة تعمل بطاقة بطارية.

 

وهذا الشاب الذي يدعى أوكوما مايكول والبالغ من العمر 13 عاما هو أحدث شهادة على هذه الحقيقة، ويأتي من ولاية "إيمو" شرقي نيجيريا، واخترع مؤخرا مروحة تعمل بالطاقة بطارية توفر الهواء لمدة 19 ساعة على الأقل، وهذا أمر مشجع بالنسبة لبلد يعاني من انقطاع التيار الكهرباء بشكل كبير، وتأتي المراوح في مختلف الأشكال والأحجام.

 

ويحلم مايكول خلق ثروة خاصة به من خلال الابتكارات التي جعلته يتربع منزلة بارزة يحتلها المخترعون والمبتكرون في العالم، ويصنع منتجاته من الألومنيوم والأسلاك بمفرده ثم يركبها ويعبئها ويغلفها بعلب قديمة ، ثم يرسلها إلى السوق.

 

وتحقق حلم الشاب، وقال إنه يتمنى أن يمتلك شركة خاصة تتخصص في صناعة المراوح وأجزاء محرك السيارات والطائرات.

 

وليس مايكول بالتأكيد أول شاب نيجيري يحقق نجاحا كبيرا في مجال الابتكارات، ولن يكون الأخير، وتمر نيجيريا بمرحلة تجريبية للاختراعات والابتكارات المحلية حتى تنتج منتجات بمواصفات قياسية، وهناك أيضا الحاجة إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا في المدارس.

 

ويحث الخبراء الحكومة الاتحادية في نيجيريا على التحرك بسرعة عن طريق تحديد المواهب في البلاد بهدف تثقيفهم وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم، والإسهام في تحويل نيجيريا من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة.

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق