أسعار النحاس تواجه ضغطا في الأسواق

النحاس
القاهرة – محمد الطيب 18 أكتوبر 2016 - 1:57

 

يتوقع خبراء أسواق المعادن أن تواجه أسعار النحاس في المستقبل القريب ضغطا كبيرا بسبب تخمة المعروض في الأسواق، فضلا عن صدور بيانات صينية ضعيفة.
ونقلت شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية، عن تقرير لمحللي السلع والمعادن في «بنك جولدمان ساكس»، أن وفرة المعروض في أسواق النحاس قد تسهم في انخفاض الأسعار في المستقبل المنظور.
ويبدو أن ضعف النحاس بالإضافة إلى ازدهار الزنك، كان إحدى النقاط التي ركز عليها «جولدمان ساكس» منذ مستهل العام الجاري.
وقال جيفري كوري من «جولدمان ساكس» وفريقه من المحللين الذين قاموا بإعداد التقرير، في مذكرة: «نحن نعتقد بأن أسعار النحاس ستظل أقل من أسعار الزنك خلال 3 إلى 6 أشهر مقبلة»، حسبما ذكر موقع «أجميتال مينير» الأمريكي. 
وتراجعت أسعار النحاس هذا الأسبوع في بورصة لندن للمعادن، نظرا لبيانات الصادرات الصينية الضعيفة، فيما بلغ هذا المعدن أعلى مستويات له خلال أغسطس وسبتمبر الماضيين، حسب التقرير.
وأضاف التقرير أن الخبراء يتوقعون تدهور أسعار النحاس بسبب تسارع زيادة المعروض، كما أن المستثمرين مقبلون على فترة موسمية ضعيفة يقل فيها الطلب على النحاس.
وظلت أسعار النحاس فوق أدنى مستوى لها خلال الشهر الحالي بعد تصريحات "جانيت يلين" رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، أن المسؤولين سيتخذون سياسة نقدية متساهلة لفترة أطول، حتى إذا تجاوز معدل التضخم المستهدف بنسبة 2%، وهو الأمر الذي دفع المستثمرين إلى بيع السلع.
وأظهرت البيانات الصينية الضعيفة الأخيرة انخفاض الصادرات بنسبة 10% خلال الشهر الماضي واحتمال انخفاض أكبر للواردات، ما أدى إلى انخفاض أسعار النحاس بنحو 3% بداية الأسبوع الماضي، قبل حدوث انتعاش طفيف يوم الجمعة الماضي.
ونقلت صحيفة «فايننشيال تايمز» عن كارولين بين، وهي محللة اقتصادية في مؤسسة «كابيتال إيكونوميكس» البريطانية، قولها إن تدهور الصادرات عامل سلبي بالنسبة للسلع الصناعية، ما يؤجج مخاوف بشأن ضعف قطاع التصنيع، كما أن تراجع الواردات يثير مخاوف بشأن الطلب المحلي.

 

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق