مزينة بالكوارتز والكريستال

128 ألف دولار.. ثمن رقعة «حرب النجوم» المرصعة بأفخم الأحجار

رقعة شطرنج يدوية
أحمد عبدالوهاب 18 يوليو 2017 - 0:15

قامت شركة «إس تي دوبونت» الفرنسية المتخصصة في صناعات الرفاهية بعمل رقعة شطرنج يدوية بالغة الروعة، بتصميم أنيق وخامات أنيقة، ولكن بدلًا من الملك والوزير والطابيتين والأحصنة والفيلة والعساكر، فإن قطع تلك الرقعة ستكون مستوحاة من سلسلة أفلام الخيال العلمي الهوليوودية الشهيرة «حرب النجوم» وذلك احتفالًا بالذكرى الأربعين لبدء إنتاج أول أفلام تلك السلسلة رسميًا في 1977.

وكالمعتاد، هناك قطع بلون داكن وأخرى بلون فاتح.

الرقعة مصنوعة من أحد أفخم أنواع الزجاج على الإطلاق، وهو الزجاج البركاني الأسود، واستبدلت فيها القطع الاعتيادية الكلاسيكية بقطع تتضمن شخصيات «دارث فادير» و«الأميرة ليا» و«هان سولو» و«تشيوباكا».

كما تضمنت الرقعة ترصيعات ذهبية وتوقيعات متعددة افتراضية من شخصيات السلسلة.

أما القطع نفسها فصنعت من حجر اليشم الكريم، والذي استخرج من «بريتيش كولومبيا» كما اشتملت على ترصيعات متباينة من الكوارتز والكريستال.

وقد صممت كل قطعة من قطع الرقعة يدويًا وحفرت بعناية فائقة واهتمام بالتفاصيل.

كل تلك الترصيعات والتزيينات أثرت بالتأكيد على ثمن تلك الرقعة المميزة، وكذلك انتماؤها لسلسلة أفلام لها عشاقها الذين يبذلون الغالي والثمين دومًا لحيازة أي إكسسوارات أو قطع أو حتى ملابس تعبر عن حبهم لها، وهذا ما جعل ثمن تلك الرقعة يبلغ 128 ألف دولار أمريكي، بحسب موقع «لاكجري لانشيز» المهتم بشؤون الرفاهية.

الجدير بالذكر أن «حرب النجوم» هي سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من ابتكار «جورج لوكاس»، وهي مكونة من ثلاثيتين، وقد تخطت مرحلة السلسلة الفيلمية المصورة، لتصبح كتبًا ومسلسلات تليفزيونية، وألعاب كومبيوتر وفيديو.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق