بعد انتقاله إلى مانشستر سيتي مقابل 54 مليون إسترليني

"ووكر" أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم

أغلى 10 صفقات فى تاريخ إنجلترا
مصطفى محمود 18 يوليو 2017 - 0:30

بعد إعلان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التعاقد مع لاعب نادي توتنهام "كايل ووكر" مقابل 54 مليون جنيه إسترليني، أصبح أغلى لاعب في تاريخ إنجلترا، كما أن هذه الصفقة أيضاً جعلته أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم. 

وشهدت الملاعب الإنجليزية العديد من الانتقالات وبيع اللاعبين ويتصدر ووكر قائمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ الكرة الإنجليزية، ويأتي بعده في المركز الثاني اللاعب رحيم سترلينج والذي انتقل من ليفربول إلى مانشستر سيتي عام 2015 مقابل 49 مليون جنيه إسترليني، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 40 مليون جنيه إسترليني. 

ويأتي في المركز الثالث اللاعب جون ستونز والذي وقع لنادي مانشستر سيتي عام 2016 مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني قادما من نادي إيفرتون، ولعب ستونز من قبل لأندية بيرنسلي وإيفرتون وأخيراً مانشستر سيتي. 

ورابع أغلى صفقة في تاريخ إنجلترا تعود إلى اللاعب أندي كارول عندما انتقل من نيوكاسل إلى ليفربول عام 2011 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني وكان أغلى لاعب في تاريخ النادي في ذلك الوقت. 

وفي المركز الخامس جاءت صفقة اللاعب المعتزل ريو فردينارد والتي بلغت 30 مليون جنيه إسترليني عام 2002 عندما انتقل من ليدز يونايتد إلى مانشستر يونايتد. 

وجاءت صفقة واين روني في المركز السادس والذي انضم لمانشستر يونايتد من إيفرتون في عام 2004 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني. وحقق معهم خمسة ألقاب للدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود إلى إيفرتون مرة أخرى هذا الصيف.

واحتلت صفقة اللاعب لوك شو المركز السابع وانتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2013 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 17 مليون جنيه إسترليني 

وفي المركز الثامن تأتي صفقة اللاعب مايكل كين والذي انتقل من بيرنلي إلى إيفرتون مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، وبنفس المبلغ انتقل الحارس الشاب جوردان بيكفورد هذا الصيف إلى إيفرتون أيضاً قادما من سندرلاند.

وفي المركز الأخير تأتي صفقة اللاعب جيمس ميلنر عندما انتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 26 مليون جنيه إسترليني، ويلعب حاليا لفريق ليفربول.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق