مصر تستهدف خفض عجز الموازنة إلى 4%

وزير المالية المصري عمرو الجارحي
القاهرة - الأناضول 18 يوليو 2017 - 1:25

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي، إن بلاده تستهدف خفض عجز الموازنة إلى 4% بحلول العام المالي 2021/2022، مقابل 9.1% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الجاري 2017/ 2018.
ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو حتى نهاية يونيو من العام المالي، وفقا لقانون الموازنة العامة.

وأضاف الوزير المصري في بيان صادر أمس الإثنين، أن بلاده عازمة على خفض عجز الموازنة، عبر سعيها تحقيق نمو يتراوح بين 5.5% - 6.5 %، مقابل 4.6 % مستهدفا خلال العام المالي الجاري.
وتوقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني مؤخرًا، أن يسجل عجز الموازنة المصرية في العام المالي الجاري نحو 9.3 % من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل مستهدف الحكومة البالغ 9.1 %.
ومنذ ثورة يناير 2011، تشهد مصر معدلات عجز في الموازنة العامة بنسب متصاعدة ومتراكمة، وترحل إلى السنة المالية التالية.

وقدر الوزير المصري، أن تأخر بلاده مع ملفات الطاقة وملف الدعم وسعر العملة، أدى إلى فقدان مصر مئات المليارات وتردي الأوضاع الاقتصادية، مع زيادة حجم الواردات التي قفزت إلى 70 مليار دولار، وتراجع الصادرات، والاستثمارات الأجنبية.
ونفذت مصر في 3 نوفمبر الماضي، تحريرًا كاملًا لسعر صرف عملتها المحلية مقابل العملات الأجنبية، ليحدد سعرها العرض والطلب، فيما أعلنت خلال وقت سابق من الشهر الجاري عن زيادة جديدة في أسعار الكهرباء، بعد زيادة أخرى في أسعار الوقود أواخر الشهر الماضي.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق