50 جولة حصرية لأعضاء «بطاقتك إلى الثقافة» بداية من 24 يوليو

الشيخة المياسة: «المتحف الوطني» إضافة قوية للمشهد الثقافي

متاحف قطر
الدوحة - لوسيل 18 يوليو 2017 - 2:00

أعلنت متاحف قطر، أمس، عن عزمها تنظيم جولات حصرية في متحف قطر الوطني لأعضاء برنامجها الرائد «بطاقتك إلى الثقافة» من أجل استكشاف هذه التحفة المعمارية.
وتنظّم «متاحف قطر» 50 جولة لأعضاء البرنامج للاستمتاع بالتجوّل في هذا الصرح العملاق المُستوحى تصميمه من وردة الصحراء.

وبحسب بيان صحفي ستبدأ الجولات، التي سيجري حجزها عبر الإنترنت، في 24 يوليو الجاري، وهي مخصصة فقط لأعضاء برنامج «بطاقتك إلى الثقافة»، بحيث يمكن للراغبين في الانضمام للبرنامج التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمتاحف قطر.

ومن المقرر افتتاح هذا الصرح العملاق الذي صممه عبقري العمارة الفرنسية جان نوفيل رسميًّا في ديسمبر 2018، وسيضم المتحف مقتنيات تاريخية وقطعًا فنية معاصرة، وسيروي فصول قصة الشعب القطري عبر التاريخ، مبحرًا في أعماق الماضي ليسلّط الضوء على تراث دولة قطر وحكايات أهلها مع البحر والصحراء، مانحًا صوتًا لدولة قطر تعبر من خلاله عن تراثها واستشرافها للمستقبل في آن واحد.

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: «سيشكل المتحف الوطني إضافة قوية للمشهد الثقافي المتنامي في قطر عند افتتاحه العام المقبل، لقد رحّبنا الشهر الماضي في المتحف بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، واستقبلنا على مدار الأيام القليلة الماضية زيارات لمجموعة من أبرز الشخصيات المحلية والدولية، والآن نفتح أبواب المتحف أمام أفراد المجتمع عبر هذه الجولات». وأضافت: «نأمل أن يستمتع الزائرون بالجمال المعماري لهذا الصرح العملاق الذي صممه المعماريّ الفرنسي الشهير جان نوفيل قبل أن نبدأ في وضع المقتنيات، فهذه هي الفرصة الأخيرة للاستمتاع بهذه التحفة المعمارية، والكل مرحب به سواء من الموطنين أو الوافدين من شتى الجنسيات». ويتيح برنامج بطاقتك إلى الثقافة الفرصة أمام أعضائه البالغ عددهم 16 ألف عضو تقريبا للاستمتاع بأنشطته الثقافية المتنوعة في قطر.

ويحظى أعضاء البرنامج بمجموعة من المزايا المقدمة من متاحف قطر وشركائها، من بينها حضور ورش عمل تطوّر المهارات الإبداعية وتستكشف موضوعات ذات صلة بالمعارض، والحصول على نشرات تشتمل على آخر الأنشطة الفنية والثقافية في قطر، وتلقّي دعوات لحضور حفلات افتتاح المعارض، والقيام بجولات خاصة في المعارض، والاستمتاع بخصومات تصل من 10 إلى 25% في مقاهي متاحف قطر ومتاجر الهدايا وغيرها من الأماكن المختارة.

وسيشمل البرنامج في حلته الجديدة التي أطقتها متاحف قطر مؤخرا، 4 بطاقات، 3 منها مدفوعة الأجر، والأخرى مجانية، وهي «بطاقة الثقافة وبطاقة الثقافة العائلية» و«بطاقة الثقافة المميّزة وبطاقة الثقافة العائلية المميّزة» و«بطاقة الثقافة الأكاديمية» و«بطاقة الثقافة الإبداعية»، وبهذا التعديل الجديد، سيتسنى للجميع الاستمتاع بما تقدمه متاحف قطر من عروض بطريقة تلبي احتياجات الجماهير واهتماماتهم.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق