الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا ويقمع المصلين

صورة أرشيفية
القدس - رام الله - وكالات 18 يوليو 2017 - 0:50

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، 12 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من بلدة "عنبتا" في محافظة طولكرم، فيما اعتقلت 2 من محافظة قلقيلية.

وجرى اعتقال 3 فلسطينيين من عدة بلدات في الخليل، وسجلت حالة اعتقال في بلدة "المغير" في محافظة رام الله والبيرة، كما اعتقل مواطن من بلدة "قريوت" في محافظة نابلس، وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابا مقدسيا من "باب العامود"، فيما اعتقلت الليلة الماضية، فتى بعد الاعتداء عليه بالضرب، في بلدة" الرام"، شمال القدس.

وكان نادي الأسير أعلن أمس أن 4 مقدسيين على الأقل جرى اعتقالهم وسط استمرار لاعتداءات شرطة الاحتلال بحق المواطنين المقدسيين، كما جرى اعتقال لوالدة أسيرين أثناء زيارتها لنجليها في سجن "جلبوع"، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين إلى 20 فلسطينيًا تم اعتقالهم اليوم والليلة الماضية.

من جهة أخرى قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر أمس، اعتصاما لمصلين أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب "الأسباط" وأخرجتهم بالقوة إلى خارج سور القدس التاريخي، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال خيرت المواطنين بين الدخول إلى المسجد الأقصى بعد التفتيش الإلكتروني، أو الابتعاد عن باب الأقصى، والساحة الأمامية، وأمهلتهم خمس دقائق، قبل أن تقمعهم، وتخرجهم بالقوة من المكان، وسط هتافات التكبير الاحتجاجية التي صدحت بها حناجر المعتصمين.

وفي غضون ذلك واصل موظفو الأقصى امتناعهم عن الدخول إلى المسجد الأقصى وفق شروط الاحتلال والتفتيش عبر البوابات الإلكترونية، في حين شرعت مجموعات من عصابات المستوطنين اليهودية باقتحامات استفزازية للمسجد المبارك من جهة باب المغاربة، وتنفيذ جولات بحرية كاملة فيه.

وصلى المواطنون الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من المسجد، ورفضوا الدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية، التي نصبها الاحتلال على مداخل وبوابات الأقصى، وتمت الدعوة من قبل نشطاء مقدسيين، إلى شد الرحال بأعداد كبيرة لإقامة الصلوات على أبواب المسجد، خاصة صلاتي المغرب والعشاء.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق