على متن «إيرباص A320» بسعة 132 مقعداً

«القطرية» تدشن 4 رحلات مباشرة إلى «سكوبيه» أسبوعياً

لوسيل 18 يوليو 2017 - 2:05

دشّنت الخطوط الجوية القطرية، أمس، خدماتها إلى العاصمة المقدونية «سكوبيه» بعد وصول أول رحلة مباشرة للناقلة من الدوحة إلى مطار الإسكندر الأكبر.
ستسير الناقلة الوطنية لدولة قطر 4 رحلات أسبوعياً إلى «سكوبيه» على متن طائرة «إيرباص A320»، التي تضم 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و120 مقعداً في الدرجة السياحية.

وتعد سكوبيه بوابة إلى مجموعة من أماكن الجذب السياحي في الدولة مثل البحيرات والجبال والمدن التاريخية، ويمكن للزوار أن يستكشفوا خلال رحلاتهم إلى سكوبيه الأحياء العثمانية أو التسوّق في السوق القديم أو التجوال على ضفاف بحيرة مدينة أورهيد وقلعتها الرائعة.

كان على متن الرحلة الافتتاحية إلى سكوبيه إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، رافقته السيدة فوكيكا كرتوليكا بوبوفسكا، سفيرة مقدونيا في قطر، فيما قام باستقبالهما بمطار الإسكندر الأكبر في سكوبيه كل من السيد جوران سوجارسكي، وزير النقل والاتصالات المقدوني، وآلب إر تونغا إرسوي، المدير العام لمطار «تاف» في مقدونيا، وسعادة السيد حسان بن عبد الله زيد المحمود، سفير دولة قطر في سكوبيه.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «مع مواصلة توسعنا في أوروبا الشرقية، تشهد الناقلة الوطنية صيفاً حافلاً هذا العام، حيث يأتي تدشين 4 رحلات أسبوعياً إلى سكوبيه بهدف توفير المزيد من خيارات السفر للمسافرين بغرض السياحة أو العمل من وإلى جمهورية مقدونيا، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بكم على متن رحلاتنا إلى هذه المدينة الرائعة».

من جانبه، قال آلب إر تونغا إرسوي، المدير العام لمطار تاف مقدونيا: «يسعدنا الترحيب بالرحلة الافتتاحية من الدوحة إلى سكوبيه ودخول الخطوط الجوية القطرية، واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم، إلى السوق المقدوني». وأضاف: «من المؤكد أن الرحلات الأربع أسبوعياً بين الدوحة وسكوبيه ستلعب دوراً مهماً في تنقلات المسافرين بغرض العمل أو السياحة من مقدونيا من خلال ربط مدينة سكوبيه مع أكثر من 150 وجهة مميزة في شتى أرجاء العالم».

وتعتبر مقدونيا مركزاً لصناعات معالجة المعادن والكيماويات والأخشاب والنسيج والجلود والطباعة، وتأتي ضمن قائمة أفضل عشرة اقتصادات في العالم في مجال الأعمال، وسيسهم إطلاق الخط الجديد إلى سكوبيه على متن الخطوط الجوية القطرية الحائزة على عدة جوائز في مساعدة رجال الأعمال من مقدونيا على التواصل مع شركاء الأعمال في أكثر من 150 وجهة في مختلف أنحاء العالم.

توفّر الرحلات الجديدة إلى سكوبيه مساحة من الشحن من شأنها تعزيز نمو التجارة جواً في جمهورية مقدونيا، من خلال ربط البلاد مع كبار المستوردين في شمال شرق آسيا عبر مقر عمليات الناقلة القطرية في الدوحة.
وأعلنت القطرية للشحن الجوي مؤخراً عن إطلاق مركز التحكم بدرجة الحرارة الذي يعزز حلول نقل السلع ضمن درجة حرارة محددة ويوفّر خدمة نقل على أفضل وجه للفواكه والمنتجات الطازجة من سكوبيه.
وستتيح رحلات «القطرية» من وإلى مقدونيا الفرصة أمام السياح المقدونيين لضمان وصول سهل إلى أستراليا، التي يعيش فيها أكثر من 200000 مواطن أسترالي من أصول مقدونية.

وتعمل «القطرية» على تسريع وتيرة خطط التوسع في أوروبا الشرقية عبر الإعلان عن إطلاق رحلاتها إلى براغ في التشيك وكييف في أوكرانيا قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.
على صعيد آخر، هنأت الخطوط الجوية القطرية، راعي الطيران الرسمي لسلسلة سباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية، سام بيرد الفائز بلقب سباق فورمولا إي نيويورك 2017، والذي أقيم في محيط محطة بروكلين للرحلات البحرية في 15-16 يوليو الجاري.

وكانت الناقلة الوطنية لدولة قطر الراعي الرسمي لسباق الخطوط الجوية القطرية فورمولا إي باريس 2017، الذي أقيم في محيط مجمع مباني ليزانفاليد في العاصمة الفرنسية باريس في شهر مايو من عام 2017.
وقال «الباكر»: «بصفتنا شريك الطيران الرسمي لسباق فورمولا إي نيويورك، يسرّنا تهنئة الفائز بلقب السباق سام بيرد وتهنئة القائمين على السباق بعد استضافة هذا الحدث الشيّق والناجح في مدينة نيويورك، والتي تعد واحدة من المحطات المهمة على شبكة وجهاتنا، ويسعدنا الاحتفال بمناسبة مرور عشرة أعوام على تدشين رحلاتنا إلى نيويورك الذي أقيم الشهر الماضي، حيث تمت إضاءة مبنى (امباير ستيت) بألوان الخطوط القطرية».

وأضاف: «لذلك يسرّنا إتاحة مقاعد كيو سويت للمسافرين على متن الرحلات إلى نيويورك في الخريف المقبل، ومن شأن هذه المقاعد إرساء معايير جديدة للسفر بتوفير تجربة سفر على درجة رجال الأعمال مشابهة لتلك على الدرجة الأولى». تقدّم الخصائص الجديدة والمبتكرة في «كيو سويت» أفضل تجربة سفر يمكن تخصيصها حسب رغبات المسافرين على متن درجة رجال الأعمال.

وتستمر «القطرية» بتقديم خدماتها الحائزة على عدة جوائز للمسافرين على جميع الدرجات إلى الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الوجهات.
وتسير الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إلى نيويورك وواشنطن العاصمة منذ 10 أعوام وأتلانتا وبوسطن وشيكاغو ودالاس فورت ورث وهيوستن ولوس أنجلوس وميامي وفيلادلفيا، وأعلنت الناقلة عن خططها لتدشين رحلاتها إلى سان فرانسيسكو في عام 2018.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق