3.64 ريال لكل دولار

"المركزي" يوجة شركات الصرافة بتثبيت أسعار الصرف

شركات الصرافة
أحمد فضلي 18 يونيو 2017 - 2:15

علمت "لوسيل" من مصادر مطلعة أن مصرف قطر المركزي وجَّه تعليمات مشددة إلى شركات ومحلات الصرافة العاملة في الدولة والبالغ عددها 20 شركة، يطالبها من خلالها بعدم تحريك أسعار صرف الريال مقابل الدولار والمحافظة على سعر ثابت عند مستوى 3.64 ريال لكل دولار.
وأشارت ذات المصادر لـ"لوسيل" إلى أنه من ضمن توصيات مصرف قطر المركزي الموجهة لشركات الصرافة هي التشديد على توفير العملات الأجنبية، خاصة العملات الرئيسية لصالح العملاء من المواطنين والمقيمين، مشيرة في ذات الإطار إلى أن العملات متوفرة بشكل كبير في شركات الصرافة والفروع التابعة لها، وخاصة الدولار الأمريكي، حيث قالت مصادر "لوسيل" إن الدولار متوفر بنسبة 100% ويغطي طلب السوق على أكمل وجه، مبينا أن أغلب عمليات الصرف التي تمت خلال الأسبوعين الماضيين قام بها المقيمون. 
إلى ذلك، كشفت مصادر "لوسيل" أن مصرف قطر المركزي يقوم بمتابعة يومية للعملات وحركة سوق الصرف محليا، كما أنه يتلقى تقارير عن الوضع، مشددة على أن "المركزي" كثف في الآونة الأخيرة من اجتماعاته مع مسؤولين وممثلين عن شركات الصرافة العاملة في الدولة، وكان آخر الاجتماعات التي جرت بين "المركزي" وشركات الصرافة نهاية الأسبوع الماضي للتباحث حول وضع السوق وحركته خاصة أنه يسبق عطلة نهاية الأسبوع، حيث ترتفع الحركة في محلات وفروع شركات الصرافة نتيجة توافد المقيمين على تلك المحال لإرسال الأموال أو تحويل العملات، مؤكدا أن جميع الخطوط مفتوحة مع "المركزي" للاطلاع على آخر المستجدات في السوق.
وأوضح مصدر لـ "لوسيل" أن شركات الصرافة أخذت في الاستعداد لفترة عيد الفطر التي تشهد توافد نسبة كبيرة من المقيمين على فروع ومحلات الصرافة لتحويل الأموال نحو أهاليهم، حيث تم التأكيد على أن تعمل الشركات على تغطية الطلب عليها خلال الأيام التي تسبق العيد وخلاله من خلال توفير الكادر البشري وتمديد ساعات العمل.
ومن خلال جولة قامت بها "لوسيل" مساء الجمعة الماضي على عدد من فروع الصرافة كانت الحركة في تلك المحلات عادية، حيث تتم عمليات تحويل الأموال بشكل طبيعي وأن الإقبال من المقيمين على فروع شركات الصرافة يوازي الإقبال خلال الأسابيع الماضية.
وأشار مدير أحد فروع شركات الصرافة، طلب عدم نشر اسمه، إلى أن الشركات تعمل على توفير العملات الأجنبية وخاصة من الدولار للعملاء بمستويات متكافئة، حيث أشار إلى أن عددا من الشركات حددت سقفا يوميا للفرد لصرف العملة، كاشفا أن بعض الشركات شرعت في البحث عن منافذ جديدة لاستيراد الدولار وباقي العملات.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق