العطية يحقق فوزه الخامس في رالي قبرص ويتصدر بطولة الشرق الأوسط للراليات

قبرص - قنا 18 يونيو 2017 - 21:15

ضمن السائق القطري ناصر صالح العطية فوزه الخامس في رالي قبرص الدولي الذي شكل هذه السنة الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط والرابعة من بطولة أوروبا للراليات.


العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل دخلا اليوم الثاني والأخير من المنافسات على متن سيارتهما الفورد فيستا "آر 5 إيفو 2" بصدارة مريحة فاقت الثلاث دقائق عن أقرب منافسيهما القبرصي أليكساندروس تسولوفتاس وملاحه مواطنه ستيليو إيليا (سيتورين دي أس 3 آر 5) بعد الأحداث الدرامية والحوادث التي شهدها اليوم الأول للرالي.


وأكد العطية مع انتهاء المرحلة التاسعة أنه يقود بحذر لضمان الفوز ولا يتخذ أية مخاطرات تفاديا لأي حوادث أو أعطال رغم أن القيادة الحذرة قد تفقده بعض التركيز.


وفي المرحلة العاشرة للرالي والثانية لليوم تعرض تسولوفتاس لانثقاب في أحد الإطارات فتوقف لتبديله وخسر وقتا كبيرا ليتراجع إلى المركز 12 في الترتيب العام.


واستفاد القبرصي سيموس غالاتاريوتيس (ميتسوبيشي لانسر إيفو 10) من مشاكل تسولوفتاس ليتقدم إلى المركز الثاني لكن الفارق بينه وبين العطية تخطى الخمس دقائق في المرحلة التالية.


ودخل العطية المرحلتين الأخيرتين للرالي متصدرا للترتيب العام بفارق 5:25.1 دقيقة عن غالاتار يوتس وعزز هذا الفارق بفوز في المرحلتين الأخيرتين ليفوز أيضا بالجائزة المالية المخصصة للفوز بهذه المراحل الذهبية للرالي.


وأنهى العطية مسافة المراحل الخاصة الـ 14 البالغة 219.74 كلم بتوقيت إجمالي قدره 2:31:44.3 ساعة وبفارق 6:12.0 د عن القبرصي بانيكوس غالاتاريوتيس الذي أحرز المركز الثاني بفارق 7 ثوان عن بوليكاربو على متن متسوبيشي لانس "إيفو 9".


وبذلك يضيف العطية فوزا آخر إلى رصيده في الجزيرة المتوسطية وبات أيضا يتصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات مضيفا 39 نقطة إلى رصيده الذي أصبح 85 نقطة.


وقال العطية: "بالتأكيد تركنا باقي السيارات خلفنا. قمنا بعمل جيد..وكنا نضغط في المراحل الأخيرة لكن ليس كثيرا" معبرا عن سعادته بتصدره البطولة ووجه الشكر إلى ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل.


وشهد اليوم عودة الألمانية إديت فيس التي تشارك برخصة قطرية تحت قوانين رالي 2 حيث عبرت خط النهاية بالمركز السابع بين سائقي بطولة الشرق الأوسط.


وواصل الكويتي مشاري الظفيري تقديم سرعة ثابتة في مراحل الرالي حيث أنهي الرالي بالمركز الخامس بين السائقين المسجلين تحت بطولة الشرق الأوسط للراليات والرابع في فئة "أم إي آر سي 2 ليبقي بذلك على حظوظه قائمة بالمنافسة على لقب البطولة الإقليمية بعد أن تصدر ترتيبها في الجولات الثلاث الأولى لموسم 2017 كما يتصدر الظفيري ترتيب فئة "أم إي آر سي 2" بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق