3 % تراجع إنتاج النفط العُماني في أبريل

تراجع إنتاج سلطنة عُمان من النفط الخام والمكثفات النفطية في أبريل الماضي
وكالات 18 مايو 2017 - 2:05

أظهرت بيانات رسمية، أمس الأربعاء، تراجع إنتاج سلطنة عُمان من النفط الخام والمكثفات النفطية في أبريل الماضي، بنسبة 3.2 % على أساس شهري، مقارنة مع الشهر الذي سبقه. وأفادت بيانات وزارة النفط والغاز العُمانية، أن إنتاج السلطنة من النفط الخام والمكثفات النفطية انخفض إلى 29 مليون برميل شهرياً بنهاية الشهر الماضي، من 29.99 مليون برميل في مارس.

وبحسب البيانات، تراجعت كميات النفط الخام المصدرة للخارج في أبريل، إلى 22.7 مليون برميل من 25.57 مليون برميل في الشهر السابق عليه. وأعلنت السلطنة في ديسمبر الماضي، أنها ستخفض إنتاجها من النفط بمعدل 45 ألف برميل يومياً، بموجب اتفاق عالمي بين "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء. واستحوذت الصين (المستورد الأكبر للنفط الخام العماني) على 95.6 % من مجمل الكميات المصدرة في الشهر الماضي، وفق بيانات وزارة النفط. فيما حازت تايوان على النسبة المتبقية (4.4%) من الكميات المصدرة في أبريل الماضي. وتعتبر سلطنة عمان مصدراً صغيراً للنفط، وغير عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك".

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق