200 مليون دولار تمويلا كويتيا لبناء 5 مستشفيات في تونس

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
تونس ـــ الأناضول 18 مايو 2017 - 19:34

أعلن سفير دولة الكويت بتونس، علي بن أحمد الظفيري، تقديم قرض بقيمة 200 مليون دولار، من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لبناء 5 مستشفيات في عدد من المحافظات التونسية.

وقال الظفيري، في تصريحات إعلامية، خلال زيارة أجراها إلى محافظة جندوبة شمال غربي تونس، اليوم الخميس، إن بلاده ستتكفّل بتمويل بناء 5 مستشفيات في البلد الأخير، بقيمة 200 مليون دولار.

وأضاف أن التمويل سيكون على شكل قرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، يتم تسديده على مدى 24 عاما، مع إمهال بـ 4 سنوات، وبفائض نسبته  1%.

ووفق السفير، فإن 4 مستشفيات سيتم بناؤها بمحافظات سليانة شمال غرب وسيدي بوزيد وسط  وجندوبة شمال غرب والقيروان وسط، بكلفة إجمالية تقدّر بـ 100 مليون دولار.

أما المستشفى الخامسة، فيتم بناؤه، العام المقبل، بالعاصمة التونسية، بكلفة إجمالية قدرها 100مليون دولار أيضا، وسيخصص لمعالجة مرضى السرطان.

كما لفت الدبلوماسي الكويتي أنه من المنتظر أن تجري عملية توقيع الإتفاقية المتعلق بالقرض، في سبتمبرالمقبل، على أن تنطلق الأشغال مطلع العام 2018.

ويأتي المشروع في إطار تعهّد دولة الكويت، خلال مؤتمر الاستثمار المنعقد أواخر نوفمبر بتونس، بمنح البلد الأخير 500 مليون دولار على مدى خمس سنوات، دعما للاستقرار الاجتماعي بالمناطق الداخلية، وتمهيدا للاستثمار فيها.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق