مشاريع تنموية لـ «جاسم وحمد بن جاسم» الخيرية في المغرب

سعادة السيد أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش والسيد عبد الفتاح البجيوي في استقبال سعادة الشيخ نواف
لوسيل 18 مايو 2017 - 4:25

دشنت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مجموعة من المشاريع التنموية في مجالي الصحة والتعليم في المملكة المغربية. وقام الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، وسعادة السيد أحمد اخشيشن رئيس جهة «مراكش - أسفي» بإزاحة الستار عن هذه المشاريع.

وأكد سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في كلمته، أن المؤسسة تولي اهتماما كبيرا للتنمية البشرية، مشيرا إلى أن ذلك هو نهج دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأضاف الشيخ نواف أن المؤسسة تعتقد اعتقادا راسخا بأن الصحة والتعليم هما أساس التقدم والتطور لأي مجتمع بشري على وجه هذه البسيطة، مشيرا إلى توجيه معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني (العضو المؤسس) لتنفيذ هذه المشاريع والتي تتمثل في بناء عدد من المستشفيات ومراكز غسيل الكلى وجامعة تعليمية، وكذلك مركز لتأهيل المعاقين وجامع كبير.

ومن جانبه أوضح السيد سعيد مذكر الهاجري عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية أن المشاريع التي تم تدشينها، سيتم تنفيذها على مدار خمس سنوات.

وأشار خلال كلمته في الحفل إلى أن المشاريع تشمل إقامة مستشفى عام في مدينة مراكش ومستشفى آخر بمدينة أسفي وكذلك جامعة في مدينة الصويرة، وخمسة مراكز لغسيل الكلى موزعة على جهة مراكش أسفي، وجامع كبير بمدينة مراكش. وأضاف أن المشاريع ستتضمن أيضا إقامة مستوصف ومركز غسيل كلى في منطقة سبت جزولا بمدينة أسفي، ومركز لتأهيل المعاقين بمدينة مراكش.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق