الفئة - S تخطف الأضواء

مرسيدس- بنز تكشف عن طرازات جديدة في معرض شنغهاي للسيارات

الدوحة - لوسيل 18 مايو 2017 - 3:45

كشفت شركة السيارات الفاخرة مرسيدس- بنز عن أحدث طرازاتها خلال معرض شنغهاي للسيارات 2017، مع مجموعة اشتملت على الفئة-S الجديدة، بما في ذلك سيارة S 63 4MATIC وS 65 من مرسيدس-AMG، وأيضاً السيارة النموذجية A Sedan. وشهد الظهور الرسمي والعالمي الأول في الصين حوالي 500 ضيف، ليعطي للأسواق العالمية لمحة لما يحمله المستقبل القريب.

مرسيدس - بنز الفئة -S

برهنت الفئة -S خلال ظهورها العالمي الأول في معرض شنغهاي للسيارات على أنها الحدث الأبرز بكل جدارة واستحقاق في دورة هذا العام، كما أكّدت على المكانة الرائدة التي تتمتع بها مرسيدس- بنز في فئة السيارات الفاخرة. وتأتي الفئة -S الجديدة مجهّزة بمجموعة من المزايا الجديدة، بما في ذلك محركات وابتكارات جديدة مثل أنظمة مساعدة السائق مع وظائف عملية موسّعة بشكل كبير.

ويتصدّر الطراز دون منازع فئة السيارات الفاخرة، وذلك من حيث الراحة والرفاهية، حيث يُرسي معايير نوعية ومتفرّدة من خلال المقصورة الداخلية. وتشمل محركات الفئة-S الجديدة محرك توربو مزدوجا جديدا V-8 يعمل بالبنزين. بالإضافة إلى ذلك، تخطط مرسيدس-بنز لإطلاق إصدار هجين مع نطاق تشغيل كهربائي بحوالي 50 كيلو مترا. وينطلق الطراز الأفضل في المجموعة بخطوة أخرى كبيرة نحو القيادة الذاتية، ويُحلّق بمفهوم القيادة الذكية إلى المستوى التالي.

ومن خلال استخدام أنظمة الكاميرا والرادار المحسّنة، تستطيع الفئة-S تقييم الحركة المرورية المحيطة والاستجابة وفقاً لها. وتتحوّل ظلمة الليل إلى وضح النهار مع المصابيح الأمامية بتقنية LED متعددة الأطياف، والضوء العالي بالنطاق الفائق.

وتمتلك الفئة - S مزايا إضافية فريدة من نوعها بالنسبة إلى فئة سيارات السيدان الفاخرة، مثل وظيفة مسح سطح الطريق، وخاصية الكشف عن المطبات في الأمام، ووظيفة الميلان عند المنعطفات.

وتتباهى المقصورة الداخلية في الفئة-S الجديدة بمزايا رائدة مثل التحكم بمستويات الراحة «ENERGIZING» - وهي ميزة تدخل لأول مرة ضمن سلسلة الإنتاج على مستوى العالم.

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: «كان طرازنا المميز الفئة-S أفضل سيارات السيدان الفاخرة مبيعاً على مستوى العالم في السنة الماضية، مع بيع أكثر من 300 ألف سيارة، لذا ليس من المستغرب أن يُحدث الظهور الأول للفئة-S الجديدة ضجة هائلة خلال معرض شنغهاي للسيارات.

مزيد من التحسينات الجذرية

احتفل طرازا الأداء S 63 4MATIC وS 65 من مرسيدس-AMG بظهورهما الأول خلال معرض شنغهاي للسيارات. وتأتي سيارة S 63 4MATIC+ بمحرك جديد، وناقل حركة جديد، ونظام قيادة جديد أيضاً بالدفع الرباعي، بالإضافة إلى شكل خارجي وتصميم داخلي جديدين. وأدخلت مرسيدس-AMG مزيداً من التحسينات الجذرية على ديناميكيات وأشكال القيادة.

ولتعزيز الأداء مع تقليل استهلاك الوقود بصورة كبيرة، يحل محرك التوربو المزدوج من AMG بسعة 4.0 لتر مع ميزة تعطيل الأسطوانة محل محرك التوربو المزدوج السابق V-8 بسعة 5.5 لتر.

وبالرغم من الإزاحة الأقل، يولد المحرك الجديد قوة قدرها 450 كليو واتا (612 حصانا)، أي بقوة أكبر تماماً من الطراز السابق بمقدار 20 كيلو واتا (27 حصانا). ومع زمن تسارع مقداره 3.5 ثانية من الثبات إلى 100 كيلو متر في الساعة، يزاحم أداء السيدان الفاخرة بجدارة السيارات الرياضية ذات التجهيزات الكاملة. ويحل ناقل الحركة الرياضي "AMG SPEEDSHIFT MCT" بتسع سرعات محل صندوق التروس بسبع سرعات.

ويتيح ذلك بلوغ أزمنة استجابة أكثر رشاقة. أما نظام الدفع الرباعي فائق الأداء 4MATIC+ من AMG فيوفر قدرات مثالية للجر. وتتمتع سيارة S 65 من مرسيدس-AMG بعزم دوران عالٍ للغاية، يتم نقله عبر ناقل الحركة القوي، حيث يقدم ديناميكيات مخصصة ومقنعة وعالية التباين. وتتأثر خواص تبديل التروس إلى مستويات أعلى أو أدنى بسرعة وبشكل فوري، سواء تم تبديلها أوتوماتيكياً أو بواسطة السائق باستخدام مقابض التبديل على عجلة القيادة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق