بزنس ميرور: الصادرات تنعش نمو الاقتصاد الفلبيني

قفزت الصادرات الفلبينية في مارس بنسبة 21% إلى 5.579 مليارات دولار
ترجمة – ياسين محمد 18 مايو 2017 - 3:15

توقعت مؤسسة "موديز أنلاتيكس،" الذراع البحثية لوكالة "موديز" للتصنيف الائتماني أن يسجل الاقتصاد الفلبيني نموا سريعا خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضي، قياسا بمثيله المتحقق في الربع السابق في الوقت الذي تسارعت فيه وتيرة الاستثمارات والاستهلاك خلال تلك الفترة.

وذكرت "موديز أنلاتيكس" أن الناتج المحلي الفلبيني قد نما على الأرجح بنسبة 6.9% في الربع الأول من العام الحالي، وفقا لما أوردته صحيفة "بزنس ميرور" الفلبينية. وأظهرت البيانات أن عائدات الصادرات الفلبينية ارتفعت في الربع الأول هذا العام إلى ما قيمته 15.51 مليار دولار، من 13.11 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام 2016.

وقفزت الصادرات الفلبينية في مارس بنسبة 21% إلى 5.579 مليارات دولار، من 4.611 مليار دولار في القترة ذاتها قبل عام. وقال خبراء اقتصاديون محليون إن الإنفاق الحكومي المرتفع وكذا التعافي في الصادرات قد دعمت بدورها أيضا النمو الاقتصادي للبلد الآسيوي في الثلاثة شهور الأولى هذا العام.

وأوضحت الصحيفة في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن هذه التوقعات تعني أن المحرك الاقتصادي للفلبين قد تسارع خلال الفترة من يناير وحتى مارس، من 6.6% المسجلة في الربع الأخير من العام الماضي.

وتأتي تلك التوقعات أيضا، متوافقة مع الزيادة في النمو المسجلة في الفترة ذاتها من العام الماضي (6.9%)، وقالت "موديز أنلاتيكس": يستمر الطلب المحلي في تأدية دوره كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي، مع تزايد الاستثمارات الخاصة والاستهلاك الخاص في النمو السريع، وأردفت: العوامل الديموغرافية الإيجابية وكذا الدخول المرتفعة تدعم الاستهلاك.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق