"الزعيم" كامل العدد.. و"لاودروب" يدرس عيال الذيب بالفيديو

السد والريان ينهيان استعداداتهما لنهائي كأس سمو الأمير

الدوحة - لوسيل 18 مايو 2017 - 3:30

يختتم اليوم الخميس، فريقا السد والريان استعداداتهما لمباراة نهائي كأس سمو الأمير والتي تقام غدا، بالتدريب على ملعب المباراة "استاد خليفة الدولي". في السابعة مساء، يخوض الزعيم تدريبه الرئيسي تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة جوزفالدو فيريرا، وبمشاركة نجوم الفريق السداوي.

وحرص الجهاز الفني في تدريب الأمس والذي أقيم على الملعب الرئيسي لاستاد جاسم بن حمد، على النزول بالحمل البدني والتدريبي لمجموعة اللاعبين الأساسيين، فيما خاض بقية اللاعبين تدريبات قوية، شملت الجانب المهاري والخططي، دون حضور وسائل الإعلام والجماهير. ويستعد السد بطموحات كبيرة جدا للمباراة النهائية وسط حالة من التحفز لهذه المواجهة التي تعد خير ختام للموسم.

وقد شهد مران الزعيم حالة من التحفز والدعم والمساندة على كافة المستويات ومنها جهاز الكرة بنادي السد الذي حضر بأكمله وأكد التواجد بقوة في تدريبات الفريق من أجل دعم اللاعبين بكل قوة قبل المباراة النهائية لأغلى الكؤوس. في الوقت نفسه حرص لاعب السد السابق والمعار حاليا لأوبين البلجيكي فهد شنين على حضور مران الزعيم الذي أقيم أول أمس، وذلك من أجل دعم الفريق وزملائه اللاعبين استعدادا للمباراة النهائية.

من جانبه، شدد مهند نعيم، حارس مرمى فريق الكرة بنادي السد، على أهمية مباراة فريقه مع الريان، مؤكداً أن الفوز بالكأس هو الهدف الأول والأخير لفريقه، خاصة أن هذه الكأس ستكون طريقا للمشاركة في دوري الأبطال الآسيوي في الموسم المقبل. وقال مهند: "استعداداتنا للنهائي طبيعية مثل كل المباريات، وفريقنا اعتاد على المشاركة في النهائيات، ولدينا خبرة طويلة للتعامل مع هذه المواجهات، والحمد لله سندخل هذه المباراة بعد أن تمكنا من تحقيق لقب كأس منذ أسبوعين". وأضاف: "الفوز بكأس الأمير مهم جدا بالنسبة لنا لأنه سيقودنا مباشرة للمشاركة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا في الموسم القادم".

على الجانب الآخر، يخوض اليوم أيضا فريق الريان تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة، تحت إشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة الدنماركي مايكل لاودروب وبمشاركة جميع اللاعبين.

ووضع "لاودروب" التصور الأولي للتشكيلة التي سيدفع بها في اللقاء، ويسعى المدرب لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو لا يريد وداع الموسم من دون أن يهدي أنصار الرهيب أغلى الكؤوس لينقذ الموسم بعد أن صبر جمهور الريان طويلاً على معانقة الألقاب منذ الحصول على درع دوري النجوم في الموسم الماضي. وخاطب لاودروب قبيل بدء المران، لاعبيه وتحدث معهم عن ضرورة نسيان ما حدث في كل البطولات التي خاضها الريان هذا الموسم، والتركيز على القمة التي ستجعل الفريق يظفر بأغلى الكؤوس ويفرح الجمهور الذي لا يزال يمني النفس بالاحتفال بالبطولة الغالية على قلوب الجميع في قطر.

وأهاب لاودروب بلاعبيه بأن يكونوا على الموعد ويحققوا الهدف الذي عاهدوا الجمهور من أجله والتفوق على أنفسهم في المباراة التي ستجمعهم بفريق كبير، وطالب الدنماركي لاعبيه بعدم الاستهتار من صافرة البداية حتى النهاية، والقيام بالواجبات الموكلة لكل لاعب وتنفيذها بحذافيرها.

وقام المدرب الدنماركي بمشاهدة شريط لقاء السد والجيش في نصف النهائي بالدوري ليمنح مهمة مراقبة مفاتيح لعب الزعيم المتمثلة بحسن الهيدوس وبونجاح ويعرف مدرب الريان أن الخطأ أمام فريق السد ممنوع؛ لذا سيلعب بمبدأ الحيطة والحذر في التعامل مع خطورة مهاجمي الزعيم وتمريرات تشافي الماكرة التي ستكون ضمن حسابات مدرب الريان؛ لأنها بمثابة ثلاثة أرباع الهدف وفك الشيفرة الدفاعية لخطه الخلفي ومراقبة عبدالكريم حسن الذي يشكل خطورة على الجهة اليسري.

من جانبه، أكد سعود فرحان العنزي، لاعب فريق الريان أن نهائي كأس الأمير، سيكون صعبا جدا على الفريقين لكون المباراة نهائية ولا مجال فيها للتعويض، وكل فريق يبحث من خلالها الفوز والتتويج باللقب. وقال العنزى: "المواجهة أمام فريق مثل السد (متمرس) في البطولة وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالألقاب ليست سهلة بل على العكس صعبة جدًا، وكل لاعب بالفريق يعرف قيمة السد ولاعبيه، وخبراتهم العالية ويطمح في الفوز وتحقيق لقب البطولة". وتابع العنزي: "نحتاج لمضاعفة الجهد من أجل الفوز بالبطولة والحصول على اللقب الغالي، وبدون شك هذا الأمر يتطلب كفاحا كبيرا من اللاعبين وثقتنا في أنفسنا عالية للفوز والتتويج بالبطولة بإذن الله خاصة وأن فريقي يمتلك جماهيرية كبيرة".

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق