بسبب صفقة «واتساب»

الاتحاد الأوروبي يغرم «فيسبوك» 110 ملايين يورو

الاتحاد الأرووبي يغرم فيس بوك 122 مليون دولار بسبب واتساب
بروكسل ـــ قنا 18 مايو 2017 - 16:10

فرض الاتحاد الأوروبي ، غرامة قدرها 110 ملايين يورو «ما يعادل 122 مليون دولار» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بسبب تقديمه معلومات مضللة أو غير صحيحة خلال صفقة شرائه لتطبيق التواصل الفوري الشهير «واتساب».

وقالت المفوضية الأوروبية ،في بيان ،اليوم إن فيس بوك قال خلال عملية الشراء إنه لا يملك وسائل تقنية تمكنه تلقائيا من ربط حسابات المستخدمين على منصتي التواصل فيس بوك وواتساب، ولكن اتضح لاحقا عدم صحة ذلك.

وأشارت إلى أنه بعد عامين من صفقة الشراء، تم إطلاق خدمة يمكنها فعل ذلك، وتم تبادل بيانات المستخدمين بين المنصتين، بما في ذلك هوياتهم.

واعتبرت المفوضية أن فيس بوك بذلك قدم معلومات مضللة وخرق شروط صفقة الاستحواذ على واتساب.

وأكدت أن الإمكانية التقنية التي يمكن من خلالها مطابقة هويات حسابات مستخدمي فيس بوك و واتساب تلقائيا كانت موجودة في عام 2014، وأن طاقم موقع فيس بوك كان على علم بها، وهو ما يتناقض مع بيانات فيس بوك خلال عملية مراجعة الاندماج بين المنصتين.

ومن جانبه، أكد موقع فيس بوك ،في بيان له، أن الأخطاء التي وقعت في السجلات لم تكن متعمدة، وقد أكدت المفوضية أن هذه الأخطاء لم يكن لها تأثير على نتائج مراجعة الاندماج، مشددا على أنه تم تقديم معلومات دقيقة في كل مرحلة.

يذكر أن موقع فيس بوك استحوذ في عام 2014 على تطبيق واتساب في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق