«صلتك» تدشن مركزا لتشغيل السوريين في اسطنبول

تدشين مركز رزق لتوظيف وتأهيل اللاجئين السوريين في اسطنبول
اسطنبول ــ قنا 18 مايو 2017 - 19:10

دشنت «صلتك»، المؤسسة الدولية الرائدة في دعم واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب في سائر أرجاء العالم العربي، مركز «رزق» لتوظيف وتأهيل اللاجئين السوريين في مدينة اسطنبول التركية بالتعاون مع مؤسسة رزق للتأهيل المهني إحدى مؤسسات المنتدى السوري غير الربحية بمدينة اسطنبول.

وتهدف الشراكة بين مؤسسة صلتك ومؤسسة رزق إلى إيجاد فرص عمل للشباب السوري الذين اضطرتهم الظروف لمغادرة بلادهم، حيث ستقوم صلتك بربطهم بفرص عمل بدعم مراكز مؤسسة رزق في كل من اسطنبول وأورفه، عبر تطوير مهارات الموظفين العاملين في مراكز التوظيف لتقديم التوجيه المهني وخدمات التوظيف للاجئين.

وقالت السيدة صباح الهيدوس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك إن التعاون مع مؤسسة رزق يأتي سعياً لتحقيق رؤية مؤسسة صلتك بتأمين حق الشباب العربي أينما وجد بالعمل والعيش الكريم، وفي إطار جهود دولة قطر الحثيثة لتقديم جميع أشكال الدعم الإنساني للاجئين السوريين، وتحقيق التنمية الشاملة تماشياً مع الأهداف الإنمائية العالمية.

وأضافت الهيدوس أن صلتك تتعاون مع مؤسسة رزق لدعم اللاجئين السوريين في تركيا بالبناء على نجاحات صلتك وخبراتها الواسعة في مجال التوظيف وريادة المشاريع في الوطن العربي التي أثمرت ربط آلاف الشباب بالفرص الاقتصادية والوظائف.

وعبرت عن سعادتها بتوحيد الجهود مع مؤسسة رزق التي حققت إنجازات كبيرة من خلال عملها الجاد والاستراتيجي في توظيف الشباب السوري في سوق العمل التركي وبناء علاقات هامة جداً مع القطاع الحكومي والخاص في تركيا.

كما أشادت بدور المؤسسة الرائدة آملة في العمل على النهوض سوياً وتوفير الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للشباب السوري الطموح والمثابر وتأمين الحياة الكريمة لعائلاتهم.

ومن جهته، قال السيد جسان هيتو، الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري إن افتتاح مركز مؤسسة رزق للتأهيل المهني في إسطنبول، بالتعاون مع مؤسسة صلتك، يعد خطوة رائدة وإضافة مهمة على صعيد تأمين فرص عمل للشباب السوري في اسطنبول ضمن اختصاصاته ومؤهلاته.

وأضاف أن مؤسسة رزق حققت منذ تأسيسها وحتى الآن بصمات رائدة في عالم تشغيل الشباب والتنمية المستدامة، حيث وفرت أكثر من 8 آلاف فرصة عمل في قطاعات مختلفة، وتوجه هيتو بالشكر لمؤسسة صلتك على دعمها لعمل مؤسسة رزق، مؤكدا أن التعاون سيعمل على ردم الفجوة الحاصلة في قطاع عمل الشباب السوري في تركيا حالياً.

وتعد مؤسسة رزق إحدى مؤسسات المنتدى السوري غير الربحية التي تعمل على تطوير خبرات ومهارات اللاجئين السوريين في تركيا ودمجهم في سوق العمل التركي والتي أصبحت تمثل المؤسسة السورية الموثوقة لدى الحكومة التركية في مجال التأهيل والتشغيل.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق