الديزل الحيوي يخفض انبعاثات الغازات بنسبة 78%

"ماكدونالدز قطر" تستثمر في مجال التقنيات المتجددة وكفاءة الطاقة

طور قسم التوريد لدى علامة ماكدونالدز برنامجه الخاص لإعادة تدوير الزيوت
الدوحة - لوسيل 18 أبريل 2017 - 4:10

أعلنت شركة المانع للأغذية المشغل لعلامة ماكدونالدز قطر، أن سلسلة مطاعمها الشهيرة مستمرة في الحد من التأثيرات السلبية على البيئة المحلية، من خلال اعتماد نهج مبتكر لادارة المخلفات، واستمرار استدامة عمليات التوريد والتي تعد من أصعب جوانب الاستدامة المؤسسية وأكثر الموضوعات نقاشا في هذا المجال.

وطور قسم التوريد لدى علامة ماكدونالدز برنامجه الخاص لإعادة تدوير الزيوت، والذي يعنى بالتخلص من زيت الطهي المستخدم، في خطوة لتحقيق أقصى قدر من التأثير البيئي الإيجابي، مما يدعم جهود العلامة في دولة قطر الرامية الى استدامة مطاعمها قدر الإمكان، والأهم من ذلك توافق سياساتها والمعايير الخاصة بوزارة البلدية والبيئة في قطر.

وقد تم تطوير برنامج إعادة تدوير الزيوت بدعم وتعاون من شركة GBO الشريك المحلي، الذي يقوم بتجميع الزيوت المستخدمة في الطهي من كافة مطاعم المجموعة في قطر، ليتم نقلها خارج الدولة لاستخدامها في إعادة التدوير لصناعة "الديزل الحيوي" او ما يعرف صناعياً بالـ " بيو ديزل" .

في هذه المناسبة قال فادي رزق، مدير عام شركة المانع للأغذية المشغل لعلامة ماكدونالدز قطر:" إن عملية استدامة عمليات التوريد لدينا تضمن تقليل المخاطر البيئية والاجتماعية والاقتصادية خصوصا مع استخدام أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال مما يدعم جودة المنتجات والخدمات المقدمة من قبل المجموعة. وتعتبر مبادرات ماكدونالدز خطوة ايجابية للحد من الانبعاثات الكربونية من خلال خفض انبعاثات الغازات الدفيئة وتحسين استدامة المياه للحد بشكل كبير من المخاطر البيئية من خلال استدامة عمليات التوريد لدينا وتوسعة دائرة مسؤوليتنا اتجاه البيئة".

وتوضح ماكدونالدز قطر بالأرقام أنه تم استخدام ما يقارب من 109 الاف لتر من زيوت الطهي خلال العام الماضي، بينما توضح الإحصائيات أنه تم استخدام ما يقارب 48 ألف لتر خلال الثلاث الشهور الأولى هذا العام، مما يعكس النهج المتبع في سلسلة مطاعم المجموعة والذي يعد خطوة متقدمة على منافسيها عندما يتعلق الأمر بالجودة والنظافة.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق