ساكرامينتو بي: اضطرابات ترامب تهدد اقتصاد أمريكا

دونالد ترامب
لوسيل 18 أبريل 2017 - 2:25

يتوقع خبراء اقتصاديون أن تؤثر اضطرابات مستمرة من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب سلبا على مستقبل الاقتصاد الأمريكي المتنامي باطراد خاصة اقتصاد كاليفورنيا -أكبر اقتصاد في الولايات المتحدة- وفقا لتوقعات اقتصادية جديدة من "بيكون إكونوميكس"Beacon Economics .


وذكر مركز الأبحاث والاستشارات الذي يتخذ لوس أنجلوس مقرا له، أن هناك موضوعين متعارضين بشكل غريب.. ويشكلان خلفية للتوقعات الاقتصادية: توسع اقتصادي متواضع وعدم وجود جدول أعمال واضح للسياسة العامة من الإدارة الجديدة في الوقت الذي تحاول فيه السيطرة على مجموعة متنوعة من الأزمات السياسية.


وقال كريستوفر ثورنبيرج Christopher Thornberg، الشريك المؤسس لـ"بيكون" والمؤلف المشارك في إعداد التقرير: "تباطأ الاقتصاد في مستهل العام الجاري، ولكن الأساسيات الاقتصادية لا تزال قوية وستسهم في دفع عجلة الاقتصاد خلال بقية الأشهر، ما يعني أن 2017 سيكون عاما أفضل من العام الماضي".


وتوقع "بيكون" أن توسع الاقتصاد العالمي وانتعاش نشاط التعدين وتضيق أسواق العمل، ستساعد أمريكا على تسجيل نمو اقتصادي بمعدل 2.5% في أنحاء البلاد خلال العام الجاري، غير أن ثورنبرج حذر من أن الاضطرابات المستمرة في واشنطن قد تلقي بظلالها على النمو، حسبما ذكر موقع "ساكرامينتو بي" الأمريكي.


وأضاف ثورنبرج أن عدم اليقين السياسي الذي أثارته انتخابات ترامب ازداد سوءا بعد مرور ثلاثة أشهر على وصوله إلى الحكم، مشيرًا إلى أنه أمر مؤسف لأنه ورث اقتصادا أقوى وأن هذا النوع من الاضطرابات غير الضرورية قد يضر بهذه الاتجاهات الإيجابية".


من جانبه، قال روبرت كلينهينز Robert Kleinheinz، المدير التنفيذي لـ "بيكون" والذي ركز على مستقبل كاليفورنيا في التقرير، إن الولاية ستشهد نموا مستمرا في النشاط الاقتصادي والوظائف خلال العام الحالي، فضلا عن استحداث الوظائف في قطاعات الرعاية الصحية والترفيه والضيافة والخدمات المهنية.


ولكن كلينهينز حذر من أن مشكلات المياه والتأخر في تمويل مشاريع البنية التحتية يمكن أن تقوض النمو المحقق، جنبا إلى معارضة كاليفورنيا بعض سياسات إدارة ترامب.


وأكد كلينهينز أن لدى كاليفورنيا سببا وجيها للقلق حول البيئة السياسية المدمرة التي اتسم بها الرئيس ترامب في الأشهر الأولى من منصبه، مضيفا أن اقتصاد أمريكا قوي مقارنة ببقية العالم، غير أن مقترحاته المتعلقة بالهجرة والتجارة قد تكون لها عواقب وخيمة على الاقتصاد.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق