195 ريالا لـ«الغداء».. و235 ريالا لـ «العشاء»

تدشين مهرجان «الطعام التركي» في «شيراتون جراند»

السفير التركي ومدير عام شيراتون يدشنان المهرجان
لوسيل 18 أبريل 2017 - 3:55

دشن سعادة السفير التركي في الدوحة فكرت أوزار، مساء أمس الأول، مهرجان الطعام التركي الذي يستضيفه فندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة بالشراكة مع الخطوط الجوية التركية، ليمنح الذواقة وعشاق الطعام تجربة فريدة وعصرية لتذوق أشهى المأكولات التركية والاستمتاع بفقرات وأنشطة ترفيهية متنوعة.

ويستمر مهرجان الطعام التركي لمدة 7 أيام ويقدم اثنين من أشهر الطهاة في إسطنبول التي تعد واحدة من وجهات الطعام الرائدة والمميزة في العالم، وسيقوم الشيفان بتقديم فقرات حية لإعداد الطعام من 16 إلى 22 أبريل في مطعم الحبارى ليمنح الرواد فرصة تذوق أطباق فريدة سواء في البوفيه المتنوع أو وفق الطلب الخاص.

وقال هشام بن أمور، المدير التنفيذي لقسم الأغذية والمشروبات في «شيراتون جراند»: «يسرنا أن نقدم لضيوفنا ورواد المطعم أطباقاً مميزة من الإرث الثقافي التركي الأصيل، فالطعام والموسيقى وسيلتان مهمتان للتعريف بالثقافات ونعد بأن تكون هذه الأنشطة مميزة بكل المقاييس». ويشمل مهرجان الطعام التركي غداء يومياً من الساعة 12 ظهراً إلى 15 بعد الظهر بسعر 195 ريالا، وعشاءً من الساعة 7 إلى 11 مساءً نظير 235 ريالا، فيما يقدم المهرجان برانش مميزا في يوم الجمعة 21 أبريل مقابل 315 ريالا والسبت 22 أبريل مقابل 240 ريالا من الساعة 12 ظهراً إلى 3 بعد الظهر.

من جهته، قال محمد زينجال، المدير العام للخطوط الجوية التركية في قطر: «نتشرف بالشراكة مع فندق شيراتون جراند الدوحة بتقديم مهرجان الطعام التركي لنحمل ضيوفنا في رحلة ساحرة إلى التراث التركي الأصيل، سواء من خلال الأطباق الشهية أو من خلال الموسيقى الساحرة التي تأسر القلوب والعقول، ومن دواعي سرورنا أن نساهم في تقديم التراث الثقافي التركي المميز للسكان في قطر ولضيوف الفندق». وتعرف تركيا بأطعمتها الشهية والمميزة التي تجمع عناصر ومكونات ونكهات من مختلف أرجاء العالم يعود معظمها إلى عصر الإمبراطورية العثمانية التي تميزت بأطباقها الغنية والصحية، وسيقدم الشيفان المميزان أطباقاً تقليدية معروفة بلمسة عصرية وأسلوب متميز، ويمكن لرواد المطعم تناول الأطباق اللذيذة من إعداد الشيفين، وسيحظى الجميع بفرصة الفوز بجوائز يومية من الخطوط الجوية التركية من ضمنها رحلات إلى أوروبا.

يعد مهرجان الطعام التركي رابع مهرجان للطعام يستضيفه مطعم الحبارى في الدوحة منذ يناير الماضي، ليؤكد الفندق بذلك على التزامه الكامل بتوفير أفضل تجارب الطعام لرواده وضيوفه.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق