«القطرية» تعرض «كيو سويت» في سوق السفر العربي

الباكر: قادرون على احتواء آثار «الحظر الأمريكي»

أكبر الباكر
ترجمة - شوقي مهدي 18 أبريل 2017 - 3:50

أكد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، أن «القطرية» تستطيع معالجة الانخفاض الناتج عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع حمل الأجهزة الإلكترونية على الطائرات القادمة من عدد من المطارات في الشرق الأوسط.

وأوضح الباكر في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية، أن الحجوزات على القطرية تأثرت بسبب القرار ولكن بشكل طفيف، وقال: «نعم لدينا انخفاض في عدد الركاب ولكنه انخفاض يمكن إدراكه.
الناس بدأت تدرك أن هناك طرقاً أخرى لاستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة»، وأضاف: «الانخفاض في الحجوزات أقل من 10 حجوزات لكل رحلة». وكانت إدارة الرئيس الأمريكي حظرت حمل الأجهزة الإلكترونية ما عدا الجوال على الطائرات بسبب مخاوف أمنية.

وشمل الحظر 9 شركات طيران تتوجه مباشرة إلى الولايات المتحدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي للقطرية، للشبكة الأمريكية: «لا أعتقد أن قرار المنع ضروري، مشيراً إلى أن من يريد أن يعطل الطائرات سيفعل ذلك من مكان آخر لا يطبق فيه قرار المنع».
وبين الباكر أن قرار المنع كان متسرعاً وطبقت هذه القيود بدون (مناقشة مناسبة)، وأضاف: «إذا استمر ترامب بهذه الطريقة فإن الناس سيجلسون في الطائرة بملابسهم فقط ولا شيء آخر». وتابع الباكر قائلاً: «لا أعتقد أن هذه هي الطريقة الصحيحة لحل المشاكل الأمنية، ففي العصر الحالي أحرزنا تقدماً كبيراً في أنظمة الكشف التي يجب أن نستفيد منها». وأضاف الباكر أن الخطوط الجوية القطرية تدعم الاقتصاد الأمريكي بشرائها منتجات أمريكية واستثمارها بالولايات المتحدة.

وشدد الباكر في حديثه للشبكة الأمريكية قائلا: «نحن نعيش اليوم في عصر العولمة حيث لا يمكنك أن تقفل أبوابك»، وأضاف: «ترامب ليس رجلاً قومياً، هو شخصية براغماتية ويسعى لمصلحة الولايات المتحدة أولاً ونحن ندعمه في ذلك». ويفرض قرار المنع على ركاب رحلات 9 خطوط طيران تتوجه للولايات المتحدة من المنطقة، أن يقوموا بالتحقق من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وتسليمها إلى عند البوابة، وكانت القطرية قد أعلنت بعد أيام من الحظر توفير أجهزة كمبيوتر محمولة للركاب من رجال الأعمال، وتبعتها شركات الطيران الخليجية الأخرى مثل الإماراتية والاتحاد للحفاظ على ركابها.

في شأن مختلف، تعرض «القطرية» تجربة السفر الفريدة على درجة رجال الأعمال «كيو سويت» للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال مشاركتها الأسبوع المقبل في سوق السفر العربي، الحدث الأبرز على مستوى قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط والذي يقام بين 24-27 أبريل الجاري في دبي.

وستقوم الناقلة القطرية بإعطاء الفرصة لخبراء الطيران من منطقة الخليج العربي لمشاهدة التصميم المميز لـ«كيو سويت» عن قرب بعد الكشف الناجح عنه الشهر الماضي في برلين.
وقال «الباكر»: «نتطلع قدماً إلى مشاركة ناجحة أخرى في سوق السفر العربي 2017 وإلى عرض المقعد الجديد لدرجة رجال الأعمال الذي سيغير مفهوم السفر على هذه الدرجة إلى قطاع السفر وشركائنا من الإعلام في الشرق الأوسط، وتشتهر القطرية عالمياً بوضع أعلى المعايير الممكنة لضمان أفضل تجربة سفر، وعليه يسعدني الإعلان لزوار سوق السفر العربي عن آخر ما توصلنا إليه في قطاع الطيران».

ويقدم «كيو سويت» لأول مرة أسِرّة مزدوجة على متن درجة رجال الأعمال بالإضافة إلى الفواصل التي يمكن تحريكها لتعطي الخصوصية للمسافرين في المقاعد المتجاورة، وتوفّر الفواصل والشاشات المتحركة في المقاعد الأربعة في المنتصف الفرصة للمسافرين معاً بإعادة تشكيل المساحة المخصصة لهم على الطائرة لتكوين جناح خاص بهم يمكنهم من العمل وتناول الطعام والاستمتاع بوقتهم.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق