شملت أفرادا ومؤسسات وشركات

800 شكوى تلقتها لجنة «التعويضات» في الأسبوع الأول

وسام السعايدة 17 يوليو 2017 - 3:30

تلقت لجنة تعويضات المتضررين من الحصار يوم أمس 187 شكوى، وبذلك يرتفع عدد الشكاوى التي تلقتها اللجنة خلال الأسبوع الأول من عملها إلى 800 شكوى، حيث تقدم بها عدد من المتضررين من جراء الحصار المفروض على قطر، وشملت أفرادا ومؤسسات وشركات، بحسب مصدر مسؤول في اللجنة.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لـ «لوسيل»: إن اللجنة تتلقى يوميا استفسارات عبر الخط الساخن للجنة، مشيرا إلى أن اللجنة تعقد اجتماعات يومية بانتظام تهدف إلى تسهيل آلية عملها للمراجعين وتقديم كافة الاستشارات للمراجعين.

وأضاف أن اللجنة قامت بتأسيس خط ساخن للرد على كافة استفسارات الجمهور والتي بلغت أمس 70 اتصالا، مشيرا إلى أن عددا من المتضررين اقترحوا فتح مقار إضافية للجنة في أماكن مختلفة من الدولة، مشيرا إلى أن الاقتراح سيكون قيد البحث والدراسة.

وتقوم اللجنة باستقبال الطلبات من الساعة 7 صباحا لغاية 2 ظهرا من الأحد إلى الخميس ويتم تدقيقها وفرزها من قبل باحثين قانونيين، حيث يبلغ عدد الموظفين في اللجنة 9 أفراد قابلين للزيادة بحسب الحاجة في المستقبل، متوقعا أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من الشكاوى.

ونوه بأن هناك طريقتين لتقديم الشكاوى، إما بالحضور إلى مقر اللجنة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، أو التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للجنة، بحيث يتضمن الطلب كافة البيانات المطلوبة من صاحب الطلب التي تشمل البيانات الشخصية لمقدم الطلب والمستندات المطلوبة مثل السجل التجاري للشركات وسندات الملكية للأراضي والعقارات وأي أوراق تطلبها اللجنة لإكمال كافة بيانات الشكوى، وكذلك نوع الضرر والأسباب الموجبة له والخسائر التي تعرض لها المتضرر.

وشملت شكاوى المتضررين التي رصدتها «لوسيل» خسائر بالملايين لرجال الأعمال وملاك الحلال القطريين في السعودية والإمارات، بالإضافة إلى قضايا عقارات وطلبة جامعات.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق