6.9 % نموا بالناتج المحلي الصيني في النصف الأول من 2017

بكين - قنا 17 يوليو 2017 - 11:18

أعلنت مصلحة الدولة للإحصاء الصينية اليوم عن نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني بنسبة 6.9 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2017.


وبلغت قيمة الناتج المحلي الإجمالي في الصين خلال النصف الأول من العام الجاري، نحو 38.15 تريليون يوان (حوالي 5.62 تريليون دولار أمريكي ).


كما ارتفع الإنتاج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين الذي يعد مؤشرا اقتصاديا هاما بنسبة 6.9 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري.


وذكرت بيانات صادرة عن مصلحة الدولة للإحصاء أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 6.8 في المائة في الربع الأول من هذا العام، وارتفع في يونيو بنسبة 7.6 في المائة على أساس سنوي، مشيرة إلى أن وتيرة النمو ارتفعت بما يزيد عن 6 في المائة خلال نفس الفترة من عام 2016.


وارتفع الإنتاج الصناعي للشركات المملوكة للحكومة الصينية بنسبة 6.2 بالمائة خلال الفترة من يناير إلى يونيو بينما نما إنتاج الشركات المساهمة بنسبة 7.1 في المائة، وفي الوقت نفسه ارتفع الإنتاج الصناعي للشركات ذات التمويل الأجنبي بنسبة 6.7 في المائة.


ويستخدم الإنتاج الصناعي الذي يطلق عليه رسميا القيمة المضافة الصناعية لقياس نشاط الشركات الكبيرة المعينة التي يبلغ حجم مبيعاتها السنوية 20 مليون يوان على الأقل (حوالي /3/ ملايين دولار أمريكي).


ومن جهة أخرى ارتفع حجم مبيعات التجزئة للبضائع الاستهلاكية في الصين بنسبة 10.4 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري، وتعد هذه النسبة أسرع من نسبة /10/ في المائة المسجلة في الربع الأول من 2017.


وأرجعت المصلحة هذا الازدهار جزئياً إلى نمو المبيعات على الإنترنت والتي ارتفعت بنسبة 33.4 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام وأعلى بـ 1.3 نقطة مئوية من الربع الأول .

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق