319.8 مليون ريال أرباح "الخليجي" للنصف الأول من 2017

بنك الخليج التجاري (الخليجي)
الدوحة - قنا 17 يوليو 2017 - 16:59

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي)، عن بياناته المالية للأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2017، ليبلغ صافي أرباح البنك عن تلك الفترة 319.8 مليون ريال مقابل صافي ربح 320.3 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي 2016.


وأوضح بيان صادر اليوم عن البنك أن العائد على السهم للنصف الأول من العام الجاري بلغ 0.89 ريال، مقابل 0.89 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه .


وأكد سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الخليج التجاري أن النتائج الجيدة التي حققها البنك تعكس ما تتمتع به أعماله من قوة، مشددا سعادته على استمرار البنك في تحقيق أهدافه الاستراتيجية رغم التحديات الراهنة، وأن الخليجي ما يزال يتمتع بتصنيف ائتماني عال .


بدوره، أوضح السيد فهد آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليجي، أن صافي إيرادات الفوائد بالبنك شهد تحسناً بنسبة 9% على أساس سنوي ليبلغ 496.2 مليون ريال للنصف الأول من العام الجاري، حيث تحقق ذلك من خلال التركيز على إدارة الموجودات والمطلوبات بصورة أكثر فاعلية، كما ساهمت السياسة الراسخة التي ينتهجها البنك بإدارة المصاريف والنفقات في رفع معدل الكفاءة حيث بلغ معدل المصاريف إلى الإيرادات 28 في نهاية يونيو 2017 مقارنة بنسبة 32 للفترة نفسها من العام الماضي، ونتيجة لذلك، ارتفع الربح التشغيلي قبل خصم المخصصات بنسبة 9 عن النصف الأول من العام 2016 .


وشدد على أن اهتمام (الخليجي) ينصب على إدارة كافة المخاطر بما في ذلك جودة الائتمان التي تبقى في سلم أولوياته ويقوم البنك بإدارة أي ملفات غير منتظمة بدقة عالية ويتابعها باهتمام شديد وقد اعتمد مقاربة عملية لتكوين المخصصات الملائمة لمواجهة الصدمات المستقبلية المحتملة وهذا واضح من خلال ارتفاع المخصصات التي بلغت 115 مليون ريال حتى نهاية يونيو 2017 مما أدى إلى تحقيق أرباح ثابتة في النصف الأول على أساس سنوي .


جدير بالذكر أن بنك الخليج التجاري "الخليجي" الذي تأسس في عام 2007 ومقره الرئيسي في الدوحة، يعد من البنوك الرائدة في دولة قطر، وهو مدرج في بورصة قطر منذ سنة تأسيسه، وتبلغ قيمة موجوداته 60.6 مليار ريال وتقدر ودائع عملائه بـ 33.7 مليار ريال في نهاية الفترة المالية المنتهية في مارس 2017 .

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق