منافس ميركل يدعو إلى زيادة الإنفاق في البنى التحتية

أنجيلا ميركل
برلين – أ ف ب 17 يوليو 2017 - 3:15

أكد المنافس اليميني الوسطي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في انتخابات سبتمبر المقبل، أن ألمانيا يجب أن تكون ملزمة قانونا بالاستثمار في البنى التحتية. وقال مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مارتن شولتز، خلال تجمع انتخابي أقيم في العاصمة برلين، أمس الأحد، إن على بلاده "استخدام أموالها لتحسين البنى التحتية بناء على قواعد إلزامية" تنص على ذلك.

إلا أن شولتز لم يدع إلى إلغاء السقف المفروض على الديون والذي أدخلته حكومة ميركل المحافظة على الدستور الألماني عام 2009، والذي يضع قيودا قانونية على العجز في الميزانيات الاتحادية والمناطقية. 
وخلال الأعوام الماضية، حققت برلين فائضا في ميزانياتها وخففت من مستويات ديونها في عهد وزير المالية فولفغانغ شويبله، ويعد الإنفاق العام الألماني مسألة مهمة محليا وفي الخارج. ودعا الشركاء التجاريون الحكومة إلى زيادة استثماراتها لتخفيف الفائض التجاري الضخم الناتج عن تجاوز صادراتها للواردات. 

وتصر دول مثل فرنسا والولايات المتحدة على أن ألمانيا تبدو راضية عن تكديس الأموال من خلال بيع منتجاتها في الخارج، إلا أنها لا تساعد الاقتصادات الأخرى عبر الإنفاق داخليا من أجل المساهمة في النمو الاقتصادي.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق