"مناطق" توقع اتفاقية لتطوير فندقين و3 مجمعات للشقق الفندقية باستثمارات 488.5 مليون ريال

قطر
الدوحة - قنا 17 يوليو 2017 - 14:42

وقعت شركة المناطق الاقتصادية "مناطق"، وهي المطور والمشغل الرئيسي للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الصناعية واللوجستية ومناطق التخزين في دولة قطر، اليوم على اتفاقية تطوير فندقين و3 مجمعات للشقق الفندقية في منطقة راس بوفنطاس الاقتصادية الخاصة، وذلك في إطار استثمارات للقطاع الخاص بقيمة 488.5 مليون ريال.


وفي هذا الاطار ، قال السيد فهد راشد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة "مناطق" ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على هامش توقيع الاتفاقية، إن الاتفاقية الجديدة تمثل محطة مهمة في مسيرة مناطق، حيث تأتي استكمالاً للنجاحات المتميزة التي أحرزتها الشركة منذ انشائها وحتى اليوم، معتبرا أن اتفاقية اليوم تدعم الشراكات المثمرة التي قامت مناطق بتأسيسها مع القطاع الخاص في إطار التزامها المتواصل بتطوير المناطق الاقتصادية الخاصة ومجمعات الخدمات اللوجستية . 
وأضاف أن تلك الاتفاقية تأتي في خضم خطط الشركة في منطقة راس بوفنطاس الاقتصادية بجذب استثمارات إليها بقيمة /5/ مليارات ريال، متوقعا أن يصل حجم الاستثمارات في قطاع التخزين والتصنيع والخدمات اللوجستية في تلك المنطقة لأكثر من /3/ مليارات ريال .


وتوقع الكعبي أن يتم توصيل كافة المرافق والخدمات للمنطقة بحلول نهاية العام المقبل، مشيرا إلى أن المنطقة ستجذب العديد من القطاعات الصناعية خاصة تلك المتعلقة بالشحن الجوي نظرا لقرب المنطقة من مطار حمد الدولي، فيما سيجري الانتهاء من تطوير الفندقين والـ3 مجمعات للشقق الفندقية في منطقة رأس بوفنطاس خلال الربع الثاني من عام 2019.


وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تطوير فندقين من فئة 4 نجوم مخصصين لرجال الأعمال، إضافة إلى /3/ مجمعات للشقق الفندقية من فئة 3و4 نجوم، وذلك على أراضي خصصتها شركة مناطق وتطل على الواجهة البحرية لمنطقة راس بوفنطاس الاقتصادية الخاصة .


كما أعرب عن فخر الشركة بقدرتها على توفير خدمات تدعم مشاريع الاستثمار وتقدم للشركات منطقة سياحية متكاملة في وجهة واحدة، قائلا أن هناك العديد من الجهات المختلفة التي أبدت رغبتها بالشراكة مع مناطق لتطوير هذا القطاع وسائر القطاعات الأخرى في قطر .

وستتولى شركة "زخرف للتجارة والمقاولات" تطوير الفندق الأول الذي ستديره "مجموعة فنادق ويندام العالمية" فيما ستقوم شركة "باب عشتار للتجارة والمقاولات" بتطوير الفندق الثاني الذي يضم 185 غرفة، والذي ستديره "شركة أسباير للضيافة" وسيمثل فرعاً آخر لفندق "الشعلة الدوحة". وسيتم تطوير كلا الفندقين وفق نموذج "البناء والتشغيل ونقل الملكية" (B.O.T) لمدة 25 عاماً .


من جهة ثانية، سيتم تطوير مجمعات الشقق الفندقية - التي ستضم 100 غرفة كحد أدنى- من قبل شركة "مشيرب" وشركة "راس بوفنطاس للتجارة والمقاولات"، و"مجموعة آل سريّع القابضة" فيما سيتم إدارتها من قبل شركة "توريست للفنادق" و"شركة كتارا للضيافة" و"شركة آل سريّع للفنادق والضيافة" .


ومن المقرر الانتهاء من تطوير مشاريع الفنادق والشقق الفندقية بحلول أبريل 2019 ضمن موقع متميز على الواجهة البحرية لمنطقة راس بوفنطاس الاقتصادية الخاصة وستلبي هذه المشاريع احتياجات المسافرين من رجال الأعمال الذين يعملون في منطقة راس بوفنطاس الاقتصادية الخاصة والمناطق المحيطة بها. وسيختبر الضيوف تجربة إقامة مريحة وسط الإطلالات الخلّابة، كما سيتاح لهم الوصول إلى مجموعة متنوعة من وجهات التجزئة والترفيه على الشاطئ وضمن المناطق الاقتصادية الخاصة .


ومن المتوقع أن تغدو منطقة راس بوفنطاس الاقتصادية الخاصة مركز أعمال مزدهر للشركات المتخصصة بقطاعات التكنولوجيا، وخدمات الأعمال والشركات، والخدمات اللوجستية، والتصنيع المتقدم، والرعاية الصحية، والأجهزة الطبية. وبالإضافة إلى مشاريع الفنادق والشقق الفندقية، تحتضن هذه المنطقة مرافق أخرى تشمل الوحدات السكنية، والمكاتب، وصالات العرض، ومنافذ البيع بالتجزئة، والساحات العامة، والتي تتشارك الإطلالة الخلابة على الواجهة البحرية .


وخلال الأسبوع الماضي وقعت مناطق، اتفاقية شراكة بقيمة /550/ مليون ريال مع مجموعة إسماعيل بن علي بهدف تطوير وإدارة مجمع سكني حديث لإيواء أكثر من 8700 عامل في منطقة راس بوفنطاس الاقتصادية الخاصة. ومن المتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية لهذا المشروع، والتي ستنطلق خلال الشهر الجاري، فترة تصل إلى 3 أعوام .


وتحظى منطقة راس بوفنطاس الاقتصادية الخاصة بموقع استراتيجي على مقربة من مطار حمد الدولي، مما يتيح للشركات وصولاً سهلاً إلى الأسواق العالمية، في حين تهدف هذه المنطقة الاقتصادية الخاصة إلى استقطاب الشركات من مختلف القطاعات، بما في ذلك مجالات الرعاية الصحية، والأجهزة الطبية، والصناعات الخفيفة، والتكنولوجيا المتقدمة، وخدمات النقل الجوي وغيرها .

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق