مشاركة قطرية مميزة في جولة شانتيلي ضمن "الجلوبال تور"

الفارس الشيخ علي بن خالد
شانتيلي - قنا 17 يوليو 2017 - 0:25

أنهى الفارسان القطريان الشيخ علي بن خالد آل ثاني وباسم حسن مشاركتهما في الجولة العاشرة من جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز "الجلوبال تور" بنتائج جيدة في الجولة التي انطلقت يوم "الخميس" الماضي بمدينة "شانتيلي" الفرنسية واختتمت أمس وسط مشاركة أفضل الفرسان على مستوى العالم.

وتقدم الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني في التصنيف العام للبطولة حيث حل بانتهاء هذه الجولة في المركز رقم 18 برصيد 103 نقاط، وذلك بعد مشاركته أمس في منافسات مباراة الجائزة الكبرى لجولة شانتيلي التي أقيمت على ارتفاع 160 سم فئة 5 نجوم من جولة ضد الساعة مع جولة تمايز، كما حل الشيخ علي في المركز رقم 15 في هذه المباراة التي شارك فيها على الجواد فيرست ديفشن وحقق زمنا قدره 64. 84 ثانية مع 8 نقاط جزاء.

ومن ناحيته حل الفارس القطري باسم حسن في المركز رقم 11 في مباراة الجائزة الكبرى وحقق زمنا قدره 75. 85 مع 4 نقاط جزاء على الجواد جاندور.

ويشار إلى أن فريق "الدوحة فرسان قطر" المكون من الفارسين الشيخ علي وباسم حسن حل في المركز الثالث في منافسات الفرق لهذه الجولة، كما حافظ على المركز الخامس في الترتيب العام للمنافسات برصيد 154 نقطة علما بأن فريق هامبورج يتصدر الترتيب العام برصيد 196 نقطة.

ويذكر أن الفرسين المصنفين الأوائل على العالم في الفردي والفرق يتنافسان في جولات الأبطال العالمية للفردي الجلوبال تور، ودوري الأبطال للفرق على جوائز مالية تفوق قيمتها 600 ألف يورو، يبلغ مقدار الجائزة الكبرى منها حوالي 300 ألف يورو بالنسبة للفردي، و180 ألف يورو لمباراة الفرق، ويشارك في الجولات المختلفة فرسان من 18 دولة بينها دولة قطر التي تعد مشاركا أساسيا في جولات الجلوبال تور منذ عام 2008، وتستضيف الجولة الختامية الأهم في البطولة من بين 15 جولة حول العالم.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق