قطر الخيرية تنفذ 363 مشروعا في إندونيسيا بقيمة 7 ملايين ريال

جمعية قطر الخيرية
الدوحة - قنا 17 يوليو 2017 - 17:15

نفذت قطر الخيرية 363 مشروعا في إندونيسيا خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، شملت مجالات المياه والتعليم والمراكز الثقافية متعددة الخدمات والإسكان والمشاريع المدرة للدخل وذلك بقيمة بلغت 7 ملايين ريال.


وذكرت جمعية قطر الخيرية في بيان صحفي أنها تتابع حاليا تنفيذ 630 مشروعا آخر سيتم افتتاحها في الأشهر المقبلة بقيمة تصل إلى 43 مليون ريال . 
وقال السيد كرم زينهم مدير مكتب قطر الخيرية بإندونيسيا إن المشاريع التي تم تنفيذها في النصف الأول من العام شملت 326 مشروعا للمياه نفذت في قرى ومساجد ومدارس مختلفة ومنها تشييد 5 منازل للفقراء والأيتام وبناء مركزين للخدمات المتعددة في مدينتي (سوكابومي ووبيكاسي) إلى جانب بناء 23 مسجدا ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم بالإضافة إلى 6 مشاريع مدرة للدخل .


وأضاف أن المتبرعين من أهل قطر دائما يستجيبون لاحتياجات المجتمع الإندونيسي ويحرصون على جودة المشاريع وإنهائها في أقصر وقت ممكن لتلبية حاجات المستفيدين .


وأوضح أن مكتب قطر الخيرية في إندونيسيا يستعد للبدء في مشروع مبنى مستشفى خاص بأحد أكبر المؤسسات الصحية في إندونيسيا وهي مؤسسة (صندوق الفقير) .


ويشار إلى أن قطر الخيرية تكفل حاليا 2691 شخصا في إندونيسيا من بينهم 2360 يتيما وما تبقى يتوزع على كفالات الأسر محدودة الدخل والمعاقين والطلاب والمعلمين ومحفظي القرآن الكريم .
ويذكر أن عمل قطر الخيرية في إندونيسيا بدأ رسميا إثر زلزال تسونامي الذي ضرب إقليم آتشيه في نهاية عام 2004، حيث قامت الجمعية بأعمال إغاثية وبناء قرية متكاملة في آتشيه في عام 2005، ثم انتقلت إلى العاصمة جاكرتا مع بقاء مكتب آتشيه كمكتب فرعي .

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق