صندوق قطر للتنمية ينتهي من جميع أعمال المحطة الكهربائية الإسعافية باليمن

صندوق قطر للتنمية
الدوحة – قنا 17 يوليو 2017 - 21:56

أعلن صندوق قطر للتنمية عن الانتهاء من تشييد مشروع المحطة الكهربائية الإسعافية المقدمة إلى اليمن كمنحة بتمويل من دولة قطر عبر الصندوق، وإدخال جميع أعمال التركيب والتشغيل التجريبي للمحطة وربطها بالشبكة الكهربائية.

وذكر الصندوق في بيان صحفي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور القطري الحيوي والفاعل لدعم الشعب اليمني في مجالات التنمية والبنى التحتية والجوانب الإنسانية والإغاثية، ولتخفيف المعاناة التي يواجهها سكان عدن جراء انقطاعات الكهرباء المتكررة ولفترات طويلة جدا في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المدينة، بالإضافة إلى تزويد عدن بوحدتي طاقة متنقلة بسعة 61 ميجاوات، وتوفير الدورات التدريبية للكوادر اليمنية للاستمرار في تشغيل وصيانة هذه الوحدات.

يأتي مشروع تدشين المحطة القطرية الكهربائية وتشغيلها للمساعدة في حل أزمة انقطاعات الكهرباء ودخول فصل الصيف التي ترتفع فيه درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، حيث من المتوقع أن تسهم هذه الوحدات بتوفير الطاقة الكهربائية لعدد كبير من منشآت الدولة الحيوية كالمستشفيات والمدارس، بالإضافة إلى آلاف المنازل.

وأعرب الصندوق عن أمله أن تخفف هذه المحطة من معاناة الأشقاء في اليمن وأن تساعد في رفعها عن قطاع واسع من الشعب اليمني وتجاوز الظروف الصعبة التي يعيشها منذ عدة سنوات.

وكان صندوق قطر للتنمية قد وقع بالعاصمة الدوحة في ديسمبر الماضي اتفاقية مع المؤسسة العامة للكهرباء اليمنية، بالتعاون مع شركة "نبراس" للطاقة، بغرض تزويد عدن بوحدتي طاقة متنقلة بسعة 61 ميجاوات.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق