"راف" تنفذ العديد من مشاريع المياه في 16 دولة إفريقية

مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية "راف"
الدوحة - قنا 17 يوليو 2017 - 16:02

ساهمت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية "راف" خلال السنوات الماضية في إحداث تنمية حقيقية في العديد من المجتمعات الإفريقية الفقيرة من خلال مشاريع المياه التي نفذتها بدعم وتمويل من محسني قطر.


وفي هذا الصدد ، قامت مؤسسة "راف" بحفر 2124 بئرا ارتوازيا وسطحيا في 16 دولة إفريقية بتكلفة 40 مليونا و140 ألفا و73 ريالا قطريا تبرع بها محسنون ومحسنات من أبناء قطر والمقيمين على أرضها.


وأوضحت المؤسسة في تقرير لها أنها استطاعت أن تحدث بتنفيذها لتلك المشاريع الحيوية فارقا تنمويا في مجالات الاقتصاد الزراعي والتعليم والصحة حيث استفاد منها الملايين من المحتاجين والفقراء في الدول الإفريقية.. مشيرة إلى أن مشاريع المياه تلك تنوعت بين آبار ارتوازية تتعدى تكلفتها نصف مليون ريال و آبار سطحية تختلف تكلفتها من دولة إلى أخرى حسب احتياجات الدول من هذه المشروعات وطبيعة التربة فيها.


وذكرت المؤسسة أن الصومال حظيت بالصدارة من تلك المشاريع، حيث شهدت حفر 559 بئرا، تلتها مالي بـ 323 مشروعا، ثم غانا بـ 240 مشروعا، مبينة أن تلك المشاريع تساهم في توفير مياه الشرب والري.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق