بي,إم.آي: توقعات بتحسن الاقتصاد الفلبيني

لوسيل 17 يوليو 2017 - 1:10

يتوقع خبراء اقتصاديون أن تسجل كل من الفلبين وميانمار وفيتنام أسرع معدل نمو اقتصادي في منطقة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وذلك وفقا لتقرير جديد صادر عن "بي,إم.آي" BMI وهو الذراع البحثية لمجموعة "فيتش"Fitch للتصنيفات الائتمانية.

وفي تقرير بعنوان "التوقعات الإيجابية لآسيان والهند وسط ضعف معدلات النمو في آسيا الشمالية"، ذكر "بي,إم.آي" أن الفلبين ستحقق أداء متفوقا للنمو على المدى القريب نظرا لتحسن بيئة الأعمال إلى جانب تزايد عدد السكان خاصة بين أوساط الشباب ومشاريع البنية التحتية التي تقوم بها الحكومة، حسبما ذكر موقع بزنس إنكوايارا" الفلبيني.

ورجح التقرير أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي في الفلبين بمعدل 6.2 % خلال العام الجاري والقادم، يذكر أن الناتج المحلي نما بنسبة 6.4% في الربع الأول من العام، أي أقل من التوقعات ولكن كان من بين أسرع الاقتصادات الناشئة في المنطقة.

وتستهدف الحكومة نمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل يتراوح بين 6.5 % و 7.5 % هذا العام وبين 7% و 8% خلال العام القادم.
وفي الوقت نفسه، توقع التقرير أن زيادة الاستثمارات في ميانمار والاستقرار السياسي في ظل حكم حزب الرابطة الوطنية الحاكمة من أجل الديمقراطية، سيسهمان في تحقيق معدل نمو بنسبة 7.5% تقريبا في عامي 2017 و 2018.

وأضاف "بي,إم.آي" أن زيادة زخم الإصلاحات والبيئة السياسية المستقرة والازدهار في التصنيع بفضل الشركات متعددة الجنسيات التي تسحب استثماراتها من الصين الأكثر تكلفة، ستلعب دورا بناء في دفع عجلة النمو في فيتنام.
وأوضح واضعو التقرير قائلين: "نحن متفائلون نسبيا بآفاق النمو الاقتصادي في آسيان خلال السنوات القادمة، ومن المرجح أن تكون نقطة مضيئة في المنطقة، وتوقعاتنا تشير إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سيرتفع إلى 4.9 % في عام 2018 من 4.6 % في العام الجاري".
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق