التقرير الأسبوعي

"الماسة كابيتال": قطر تتصدر الأداء الإيجابي لأسواق المنطقة

بورصة قطر
لوسيل 17 يوليو 2017 - 13:27

قال التقرير الأسبوعي للماسة كابيتال أن السوق القطري قد تصدر أسبوع إيجابي للأسواق الإقليمية، مدعومة بإيرادات الربع الثاني لـ 2017،إذ  شهدت جميع الأسواق الإقليمية أداءً إيجابياً لهذا الأسبوع، تتصدرها قطر بـ 6.1% مدعومة بإيرادات بنك قطر الوطني 2017 حيث أفاد المصرف زيادة 2% في أرباحه تصل إلى 3.45 مليار ريال قطري.

وأضاف التقرير أنه جاء بعد قطر كلا من أسواق دبي ومصر وأبوظبي محققة 4.0% و 3.4% و 2.8% على التوالي. تقدمت أيضاً أسواق الكويت والسعودية والبحرين محققة 1.6% و 1.5% و 0.5% على التوالي، بينما بقيت سلطنة عمان على حالها هذا الأسبوع.

ووفق خبراء الماسة كابيتال، حققت أسعار النفط أداء جيداً على صعيد جميع الأسواق الإقليمية مع ارتفاع النفط الخام ب 4.7% بينما كان خام غرب تكساس الوسيط أيضاً مرتفعاً بنسبة 5.2% خلال الأسبوع، حيث وصلت الأسعار حتى 48.91 دولار أمريكي و 46.54 دولار أمريكي للبرميل الواحد على التوالي.

سيكون لايرادات الربع الثاني المقترنة بأي حل للتوتر الحاصل في المشهد السياسي الإقليمي أثر إيجابي على أداء الأسواق الإقليمية في المرحلة القادمة.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق