الليلة.. الأهلي يستضيف الزمالك في كلاسيكو مصر

الأهلي والزمالك
القاهرة - رويترز 17 يوليو 2017 - 0:35

خرج الزمالك من المنافسة على أهم لقبين في الموسم لكنه يود تحقيق إنجاز شرفي، وهو إفساد فرحة الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وإلحاق أول هزيمة بغريمه التقليدي في المسابقة هذا الموسم عندما يلتقيان في الجولة الأخيرة، اليوم الإثنين.

وودع الزمالك دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات الأسبوع الماضي ليتعرض لضربة جديدة بعد ضياع لقب الدوري المحلي واحتلال المركز الثالث بفارق كبير عن الأهلي الذي حسم اللقب في مايو الماضي.

وأصبح البرتغالي أوجوستو ايناسيو مدرب الزمالك تحت ضغط شديد بعد الإخفاقات الأخيرة وزادت التكهنات حول رحيله، لكن الفوز على الأهلي في القمة رقم 114 ربما يرفع أسهمه خاصة أن الزمالك لم يهزم غريمه في الدوري منذ عشر سنوات.

ويعتبر مشجعو الناديين الأعرق في إفريقيا هذه المباراة "بطولة شرفية" بغض النظر عن حسابات المنافسة على الألقاب، ويطمح الأهلي لإنهاء الدوري دون أي هزيمة وهو ما أنجزه لآخر مرة في موسم 2006-2007.

وحقق الأهلي 24 انتصارا مقابل تسعة تعادلات في المسابقة الطويلة التي انطلقت قبل نحو تسعة أشهر.

وسيفتقد الأهلي، الذي تأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال، جهود مدافعه البارز أحمد حجازي الذي اتجه إلى انجلترا لإتمام إجراءات الانضمام لفريق وست بروميتش ألبيون.

ويستمر غياب الحارس الدولي أحمد الشناوي وصانعي اللعب أيمن حفني ومحمد إبراهيم عن تشكيلة الزمالك، بسبب الإصابة.

وقد يخوض لاعب الوسط المهاجم مصطفى فتحي مباراته الأخيرة مع الزمالك قبل الانضمام للتعاون السعودي.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق