«لودريان» في الكويت لبحث الأزمة الخليجية

وزير الخارجية الفرنسي جان- إيف لودريان
الكويت – أ ف ب 17 يوليو 2017 - 3:05

أجرى وزير الخارجية الفرنسي جان- إيف لودريان، محادثات مع المسؤولين الكويتيين الأحد، في مسعى لدعم جهودها في التوسط لحل الأزمة الخليجية، والتقى لودريان حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ووزير خارجيته، بحسب ما ذكرت وكالة كونا للأنباء.

وتناولت المحادثات الأزمة الخليجية بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر، وتوجه لودريان عقب زيارته الكويت إلى الإمارات ليل الأحد، واستهل جولته التي تستمر يومين بزيارة قطر والسعودية السبت.

ودعم وزير الخارجية الفرنسي دور الكويت كوسيط في الأزمة، معتبرا أنها يجب أن تحل "بين دول الخليج نفسها"، وأضاف أثناء زيارته السعودية السبت أن "فرنسا لا ترغب في أن تكون بديلا من الوسيط، بل ترغب في القيام بدور مسهل للوساطة" التي تقودها الكويت.

وتأتي جولة لودريان الخليجية بعد وساطة أجراها وزير الخارجيّة الأمريكي ريكس تيلرسون استمرت أربعة أيام ولم تُحقّق الكثير من ناحية تخفيف حدة التوتر في الخليج.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق