«عيد الخيرية» تنفذ مشاريع إيواء لـ240 ألف أسرة سورية بأكثر من 100 مليون ريال

عيد الخيرية
الدوحة – قنا 17 يوليو 2017 - 19:29

أعلنت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية عن مشاريع الايواء التي نفذتها خلال ستة أعوام واستفاد منها نحو 240 ألف أسرة سورية بمعدل مليون و200 ألف شخص بتكلفة بلغت 108 ملايين ريال بدعم أهل قطر.

ونفذت مشاريع الإيواء في ثماني دول هي: الداخل السوري واستفادت منها آلاف الأسر النازحة، وفي الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومقدونيا والمجر واليونان، حيث استفادت منها مئات الآلاف من أسر اللاجئين.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم أن هذه المشاريع شملت إنشاء 1000 خيمة أقيمت على مساحة 200 ألف متر مربع لإيواء أكثر من 6000 نازح من مدينة حلب، بالإضافة الى 1500 كرفان و680 غرفة إسمنتية وتوفير إيجار شقق لإيواء مئات الأسر.

ومن المشاريع المنفذة مشروع إغاثي لتوفير مستلزمات الشتاء للاجئين السوريين العالقين في مخيم الحدلات على الحدود الأردنية السورية، حيث قدمت لهم 2000 طرد صحي و200 طن فحم للتدفئة، ويعيش في هذا المخيم نحو ألفي أسرة تضم أكثر من 10 آلاف لاجئ سوري.

وتقوم المؤسسة بتوزيع مستلزمات النظافة والتطهير للعناية الصحية بهم ووقايتهم من الأوبئة والأمراض وعدم انتشارها خاصة بين الأطفال، بالإضافة إلى فحم التدفئة لكل أسرة لتأمين الدفء والوقاية من البرد القارس في المخيمات البسيطة التي تؤويهم.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق