وفد إماراتي يطلع على التجربة القطرية للإسكان

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
مصطفى شاهين 17 مايو 2017 - 2:05

يقوم وفد مؤسسة محمد بن راشد للإسكان من الإمارات، بزيارة لقطر تستغرق ثلاثة أيام، حيث وصل الوفد أول أمس، ويعقد صباح اليوم لقاءً في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ويلتقي بفريق العمل المكلف بتطوير خدمات الإسكان، وذلك للاطلاع على تجربة الوزارة حول الموضوعات المتعلقة بتخصيص الأراضي السكنية ومشاريع الإسكان للمواطنين في الدولة.

ويشمل برنامج الوفد زيارة لوزارة البلدية والبيئة وبنك قطر للتنمية، إضافة إلى زيارة لمشروع نموذج الدولة القطري. يترأس الوفد الإماراتي سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي للمؤسسة، ويضم كلا من المهندس محمد أحمد بورحيمة مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي وعمر عبدالرحمن أهلي مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان بالإنابة وجاسم محمد بن سبيت مدير إدارة الشؤون المالية وخالد محمد البناي ضابط اتصال مؤسسي رئيسي.

واطلع الوفد على تجربة قطر ومبادراتها المتعددة في مجال الإسكان ورؤيتها الحالية والمستقبلية وأهدافها الإستراتيجية في إطار توفير السكن الملائم لمواطنيها. وقال قرقاش إن المؤسسة تقوم بإجراء المقارنات المعيارية بشكل سنوي مع جهات مشابهة محلية وإقليمية وعالمية بغرض التوصل إلى أفضل الحلول في مجال الإسكان نظرا للتطور الكبير الذي يطرأ على هذا القطاع.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق