زادت بنسبة 1% في مارس

ماركيت ووتش: الطلبيات تنعش الناتج الصناعي الألماني

توقعات بنمو اقتصاد ألمانيا بنسبة 1.5% خلال العام الجاري
ياسين محمد 17 مايو 2017 - 2:40

سجلت الأوردرات "الطلبيات" الخاصة بقطاع التصنيع الألماني الحيوي نموا بأقوى من المتوقع في مارس الماضي، مستغلا النمو القوي في فبراير الماضي، ما يعكس ارتفاعا في الناتج الصناعي في أكبر اقتصاد في القارة الأوروبية، وفقا لما أورده موقع "ماركيت ووتش" الأمريكي.

وذكرت وزارة الاقتصاد الألمانية في بيان أن الطلبيات الخاصة بقطاع التصنيع زادت بنسبة 1% في مارس، قياسا بالشهر السابق، أخذا في الاعتبار التقلبات الموسمية وتأثير التوقيت، مضيفة أن هذا التوجه التصاعدي في القطاع لا يزال "مواتيا". وأضاف الموقع في ثنايا تقريره أن هذه البيانات الإيجابية تضيف إلى الأدلة الدامغة التي تشير إلى أن الاقتصاد الألماني نما بوتيرة سريعة في الربع الأول. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت صحيفة "وول ستريت جورنال" آراءهم زيادة في النمو الفصلي للاقتصاد الألماني إلى ما نسبته 0.6% في الربع الرابع من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن الزيادة في الأوردرات "الطلبيات" جاءت مدعومة بالطلب الخارجي القوي على السلع التصنيعية الألمانية، لاسيَّما من البلدان الأخرى في منطقة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو". وارتفعت الطلبات أيضا من جانب منطقة اليورو، حيث ارتفعت طلبات السلع الاستثمارية بنسبة 7% وارتفعت السلع الاستهلاكية بنسبة 20.5%. وأشار التقرير إلى أن الطلبيات الأجنبية على السلع المصنعة الألمانية قفزت بنسبة 4.8% في مارس الماضي من الشهر السابق. ومع ذلك، تراجعت الأوردرات المحلية بنسبة 3.8%.

وأعلنت الحكومة الألمانية مؤخرا أنها عدلت توقعاتها للنمو لعامي 2017 و2018، حيث ساعد ازدهار سوق العمل وتعافي الطلب المحلي في تعويض تأثير الغموض العالمي على أكبر اقتصاد في أوروبا. وتوقعت وزيرة الاقتصاد الألمانية، بريجيت تسيبريس أن ينمو اقتصاد بلادها بـ1.5% خلال العام الجاري، قبل أن يرتفع النمو في 2018 إلى 1.6%.

وقالت تسيبريس "ينمو الاقتصاد الألماني بصورة مطردة ولا يزال على مسار النمو، رغم البيئة العالمية الغامضة"، مؤكدة أن الأداء الجيد لسوق العمل، إلى جانب قوة هيكل العمل ساعدا في ضمان اقتصاد محلي قوي. وتوقعت الحكومة أيضا ارتفاعا في الصادرات الألمانية بـ 3.3% هذا العام وبـ 3.8% في 2018.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق