ملعبنا المونديالي يتزين للنهائي الاستثنائي.. والفيفا يُشيد بإنجاز

"الماركا": أكثر من 40 ألف متفرج على موعد مع نهائي كأس الأمير

وائل حسن 17 مايو 2017 - 4:30

عقب إعلان الاتحاد القطري لكرة القدم -بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة أسباير زون- تنظيم نهائي كأس سمو الأمير بين السد والريان يوم الجمعة المقبل على ملعب خليفة الدولي أحد ملاعب نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، تحول الحديث عن هذا الملعب والسرعة في إنجاز عملية تحديثه إلى الشغل الشاغل في عالم المستديرة الساحرة والصحف الأجنبية.

هذا بالإضافة إلى أن الحدثين الهامين باتا محور اهتمام الشارع الكروي والرياضي القطري، والكل بات ينتظرهما على أحر من الجمر، حيث يرغب الجميع في مشاهدة ستاد خليفة الدولي بحلته الجديدة وبعد إعادة بنائه، وأيضا متابعة المواجهة الجماهيرية النارية المرتقبة التي تجمع الريان مع السد والتي ستعيد إلى الأذهان لقاءهما الأخير بالبطولة الغالية والذي أقيم أيضا في موسم 2013 باستاد خليفة وحظي بحضور جماهيري غير عادي نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الناديان، ونظرا أيضا للصراع الشرس، والمنافسة القوية في الكلاسيكو القطري الشهير.

وقد طرأ الجديد على استاد خليفة الدولي لاسيما زيادة عدد كراسي الجماهير لتصل إلى 40 ألف متفرج. كما تم إضافة التبريد للملعب كاملا لتوفير أجواء مثالية للاعبين والفرق وأيضا للجماهير التي تحضر المباريات، كما تم عمل تغطية كاملة للمدرجات. وبات ستاد خليفة الدولي أول ستاد في بطولات كأس العالم لكرة القدم الذي يستخدم تقنية LED بالكامل للإضاءة.

ورغم العمل الشاق والدؤوب الذي يجري باستاد خليفة الدولي منذ إغلاقه عقب نهائي أغلي الكؤوس موسم 2014، إلا أنه تحول إلى خلية نحل منذ الإعلان رسميا عن استضافته لنهائي كأس الأمير المفدي ، وإعادة تدشينه رسميا. وزادت الاستعدادات من جميع النواحي خاصة على المستوى الجماهيري الذي يعتبر الشغل الشاغل للمسؤولين، خاصة وكل التوقعات تؤكد أن الإقبال سيكون كبيرا سواء من جماهير الريان والسد بشكل خاص، أو من الجماهير القطرية والمقيمين بشكل عام حيث يرغب الجميع في التواجد في هذا الحدث الكروي الرياضي الكبير.

على جانب آخر، اهتم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بخبر تدشين استاد خليفة الدولي الجمعة المقبل باحتضانه للمباراة النهائية لكأس الأمير المفدى.

ونشر الموقع الرسمي للفيفا خبر إعلان اتحاد الكرة واللجنة العليا للمشاريع والإرث تدشين الملعب التاريخي، الذي يعتبر أول ملاعب مونديال قطر 2022. وقال موقع الفيفا إن الأجواء ستكون مثالية لنهائي كأس الأمير المفدى على أحد ملاعب كأس العالم 2022 وهو استاد خليفة الدولي. أما صحيفة "الماركا" الإسبانية، فكتبت "أكثر من 40 ألف متفرج على موعد مع المباراة النهائية لكأس الأمير".

وأشادت الصحيفة بالانتهاء من تجديد استاد خليفة في وقت قياسي، مشيرة أنه يمكن للجماهير الحضور قبل انطلاق المباراة بنحو 30 دقيقة. وأكملت الصحيفة أن استاد خليفة هو الملعب الأول الذي سوف يستضيف مباريات كأس العالم 2022 تم الانتهاء منه رسميا قبل 5 سنوات من انطلاق منافسات المونديال.

ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، والتي قال فيها "استاد خليفة سيكون على موعد مع المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس الخليج المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل".

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق