مادة صنع العلبة الحاضنة أبرز مميزاتها

إصدار أولي جديد من "أوفيتشيني بانيراي"

ساعة لومينور سامريزييبل 1950 بي إم جي تيك تي إم
لوسيل 17 مايو 2017 - 3:15

إصدار أولي تطرحه "أوفيتشيني بانيراي" إحدى أعرق علامات الساعات، عبر ساعة "لومينور سامريزييبل 1950 بي إم جي – تيك تي إم" والتي يكمن سرها في مادتها "بي إم جي – تيك تي إم" التي استخدمت لصنع العلبة الحاضنة لها، وهي جديدة ليست في مظهرها الرمادي الداكن، بل أيضًا هيكليتها، والمزايا المفيدة لها، سواءً في إمكانية الغوص بها، ومقاومتها الفائقة للصدأ، وصلابتها وخفة وزنها.

كما صنع الإطار وتاج التعبئة وأداة الحماية المرتبطة به من المادة نفسها، وهي مصنوعة من مزيج يشبه الزجاج يمنع تحوله إلى كريستال كي لا تتمكن الذرات من تكوين هيكليات هندسية منتظمة. المزيج يتألف من الزركونيوم، والنحاس، والألومنيوم، والتيتانيوم، والنيكل، وهو يخضع لعملية حقن تحت ضغط مرتفع، وعلى درجة حرارة عالية، ثم عملية تبريد تدوم لثوان قليلة، بحيث لا يتوفر للذرات الوقت الكافي لتكوين هيكلية منظمة.

المادة التي صنعت منها الساعة، تتسم بمقاومتها الفائقة للتآكل، وصلابتها ومقاومتها للصدمات الخارجية، والحقول المغناطيسية، ما يوفر لمالك الساعة إلى جانب الأداء الممتاز، الحفاظ على مظهرها الذي لا يتبدل مع مرور الوقت.

الساعة أيضًا تتسم بمواءمتها لخصائص بانيراي، كما تستطيع مقاومة تسرب الماء حتى ضغط 30 بارًا (إلى عمق يناهز 300 متر). وتتمتع هذه الساعة الجديدة بإطار يدور بعكس اتجاه عقارب الساعة مع مقياس متدرج لاحتساب وقت الغوص، ونافذة التاريخ عند علامة الساعة 3، بينتما عداد الثواني عند علامة الساعة 9.

أما المؤشرات الواضحة على الميناء الأزرق، فبها انعكاسات مذهلة مع لمسة لمعان براقة، توفر سهولة فائقة في قراءة الوقت ووضوحًا ممتازًا حتى في الظلام الحالك، وذلك بفضل استخدام نوعين مختلفين من مادة "سوبر لومينوفا" عليها بما يسهل قراءة الوقت وقت الغوص.

من جهته، طور العيار الأتوماتيكي "بي.9010" وتم إنتاجه في مصنع بانيراي لصناعة الساعات الراقية، وهو يختزن طاقة احتياطية تدوم حتى 3 أيام، وتتكون هذه الآلية من 200 جزء و31 محور ارتكاز.

ويمكن تعديل الساعة دون التعرض لحركة عقاربها، بواسطة الأداة التي تتحرك بثبات من ساعة واحدة إلى الأمام أو إلى الخلف. وتكون هذه الوظيفة مفيدة تمامًا عند تبديل المناطق الزمنية أو التنقل بين التوقيت الصيفي والشتوي. الجدير بالذكر أن الجهة الخلفية من الساعة مصنوعة من التيتانيوم، أما الحزام فهو مصنوع من المطاط باللون الأسود.      

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق