النفط يواصل ارتفاعه في آسيا

النفط المسعر بالدولار أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى، يؤدي انخفاض سعر البرميل بشكل آلي إلى زيادة الطلب.
سنغافورة - أ ف ب 17 مارس 2017 - 2:25

تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا أمس مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأمريكية وانخفاض سعر الدولار المرتبط برفع الفائدة المبكر من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم أبريل 27 سنتا ليبلغ 49.13 دولار في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

كما ربح سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم مايو 34 سنتا، إلى 52.15 دولار.

وكانت أسعار النفط تراجعت في الأيام الأخيرة إلى مستويات لم تبلغها منذ ثلاثة أشهر، خصوصا بسبب القلق من أن يؤدي ارتفاع الإنتاج الأمريكي إلى إلغاء تأثير الاتفاق الذي توصلت إليه أوبك حول خفض الإنتاج ودعم الأسعار.

لكن أمرين أديا إلى تشجيع المستثمرين من جديد، هما الإعلان عن خفض في الاحتياطات الأمريكية من الخام وانخفاض سعر الدولار الذي لا يستفيد من رفع للفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وكان الاحتياطي الفيدرالي رفع الأربعاء وللمرة الثانية منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا في نوفمبر، معدل فائدته الأساسية، معبرا بذلك عن ثقته في متانة الاقتصاد الأمريكي مع التزام الحذر.

وبعد اجتماع دام يومين في واشنطن، رفعت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأمريكي ربع نقطة هامش فائدتها التي باتت تتراوح بين 0.75 بالمائة وواحد بالمائة.

وأي انخفاض في الاحتياطي النفطي الأمريكي يفسر على أنه زيادة في الطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للذهب الأسود في العالم.

وبجعل النفط المسعر بالدولار أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى، يؤدي انخفاض سعر البرميل بشكل آلي إلى زيادة الطلب، وهذا ما يرفع الأسعار.

وقال جيفري هالي المحلل في مجموعة "أواندا" المالية، محذرا: "من المبكر جدا القول ما إذا كان الارتفاع يبشر بتوجه جديد أو توجه خادع".

وكان سعر برميل النفط الخفيف قد تراجع 68 سنتا عند الإغلاق في نيويورك الثلاثاء وبلغ سعره 50.92 دولار. كما خسر برميل برنت في لندن 43 سنتا وأغلق على 50.92 دولار.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق