إيفينينج ستاندارد: 50 ألف إسترليني مساهمة العامل المهاجر في اقتصاد لندن

وكشف مكتب الإحصاء الوطني أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع محققا نسبة 0.7%، في حين أشارت تقارير سابقة إلى أنه لن يزيد على 0.6%.
ترجمة - ياسين محمد 17 مارس 2017 - 0:30

يسهم العمال المهاجرون في العاصمة البريطانية لندن بما إجمالي قيمته 50 ألف جنيه إسترليني في المتوسط لكل فرد على حدة، في الاقتصاد اللندني سنويا، وفقا لدراسة بحثية حديثة.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة "إيفينينج ستاندارد" اللندنية أن قرابة 1.8 مليون مهاجر يعملون بنظام الدوام الكامل في لندن، وهو ما يعادل 40% تقريبا من إجمالي العمال المهاجرين في المدينة.

وأضافت الدراسة أن العمال الوافدين من بلدان الاتحاد الأوروبي يشكلون ما نسبته 13%، في حين يمثل نظراؤهم من البلدان الواقعة خارج الاتحاد الأوروبي 25%.

وقالت ياسمين وايتبريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة "لندن فيرست" للأعمال التي أوصت بإجراء الدراسة البحثية من جانب "برايس ووتر هاوس كوبرز"(واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم): إن النتائج أظهرت أهمية كبرى للعمال المهاجرين في النهوض باقتصاد العاصمة البريطانية البالغ قيمته 350 مليار إسترليني سنويا.

وأضافت وايتبريد: "دعونا نواجه الحقائق، فالمهاجرون يساعدون على تدوير عجلة الاقتصاد في لندن، فهم جزء لا يتجزأ من قصة النجاح في هذه المدينة. وأحد الأساطير التي يرددها البعض على مسامعنا هو أن هؤلاء المهاجرين يستولون على الفرص الوظيفية من المواطنين بريطانيي الأصل، وهو ما نفته هذه الدراسة جملة وتفصيلا"، وكان الاقتصاد البريطاني قد سجل نموا فاق التوقعات السابقة، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي 2016، بحسب التقديرات الرسمية الأخيرة.

وكشف مكتب الإحصاء الوطني أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع محققا نسبة 0.7%، في حين أشارت تقارير سابقة إلى أنه لن يزيد على 0.6%، وتغيرت النتائج بفضل الصناعات التحويلية التي سجلت أداء أفضل بكثير مما توقعه الخبراء، وخفض مكتب الإحصاء الوطني، الشهر الماضي، توقعاته للنمو الاقتصادي خلال عام 2016 إلى 1.8 % بدلا من 2%.

وتدفع تلك التوقعات المنخفضة بريطانيا لتحتل المركز الثاني بفارق ضئيل خلف ألمانيا، والتي من المتوقع أن تحقق نموا 1.9 %، بين الاقتصادات السبع الأعلى في العالم، وفقا لتقديرات جون هواكسوورث، مدير الاقتصادات بمؤسسة بي دبليو سي.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق