أشاد بتشريعات العمل القطرية

نائب وزير الخارجية: فرص استثمارية في أوكرانيا بقطاعات الطاقة والبنية التحتية (منتدى الدوحة)

سيرجي كيسلتسيا نائب وزير الخارجية الأوكراني
الدوحة - لوسيل 16 مايو 2017 - 1:35

أكد سيرجي كيسلتسيا نائب وزير الخارجية الأوكراني ترحيب بلاده بالشركات القطرية والمستثمرين القطريين للمشاركة في مشاريع استثمارية في مجالات مختلفة مثل الطاقة وبناء السفن والبنية التحتية وغيرها، مشيراً الي أن التعاون القطري الاوكراني في قطاع الطاقة يمكن أن يلعب دوراً هاماً في تنويع وأمن الطاقة في الدول الاوروبية.

وعدد كيسلتسيا في لقاء صحفي علي هامش مشاركته في منتدي الدوحة السابع عشر، القطاعات التي يمكن أن يشارك فيها المستثمرون القطريون مثل الطاقة والخصخصة البحرية والمطارات والبنية التحتية والاتصالات والمصارف وغيرها من القطاعات الحيوية.

واعتبر نائب وزير الخارجية الاوكراني أن منتدى الدوحة منبر دولي هام لاستعراض ومناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الملحة التي لا تتعلق فقط بالشرق الأوسط بل بالمجتمع الدولي بأسره.

واضاف كيسلتسيا أن أوكرانيا تشيد بالسياسة الخارجية الحكيمة لدولة قطر التي سهلت كثيرا إحلال السلام والاستقرار في العديد من بلدان الشرق الأوسط المليء بالحروب والصراعات المسلحة. وأكد أن قطر وسيط سياسي مؤثر ومتبرع سخي لمن هم في حاجة إلى المساعدات. وقد ساعدت المساهمات الإنسانية التي قدمتها قطر مؤخرا في إنقاذ الملايين من الأرواح وتوفير المأوى لمئات الآلاف من اللاجئين المشردين وتعليم آلاف الأطفال في جميع أنحاء العالم. وأوضح أن بلاده بوصفها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، فإنها تظهر نهجا متوازنا ومسؤولا لقضايا إحلال السلام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشاد نائب وزير الخارجية بمستوى العلاقات الدبلوماسية، لكنه أشار إلى أن مستويات التجارة والتعاون الاقتصادي بين أوكرانيا وقطر تبقى منخفضة نسبيا. ولا يزال الحجم الحالي للتجارة بين أوكرانيا وقطر لا يتناسب مع الإمكانيات الحالية لكلا الجانبين.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق