لتفعيل مزيد من الخدمات الرقمية الحديثة

اتفاقية تعاون بين «حمد الدولي» و«هواوي»

المير وشيلين بعد توقيع الاتفاقية في دبي
الدوحة - لوسيل 16 مايو 2017 - 0:10

وقّعت شركة «هواوي» الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، على هامش الدورة 17 من معرض دبي للطيران، مذكرة تفاهم مع مطار حمد الدولي، إيذاناً بانطلاق شراكة تعاون إستراتيجية بين الطرفين تستهدف دعم مسار العمل على تطبيق الحلول والابتكارات التقنية المتطورة لدفع مسيرة التحول الرقمي للمطار، وتفعيل مزيد من الخدمات الرقمية الحديثة.

توفر مذكرة التعاون الإطار العام للعمل بين مطار حمد الدولي وشركة «هواوي» بهدف توحيد جهود العمل المشترك لطرح مفاهيم مبتكرة ونماذج أولية وحلول جديدة بالاعتماد على أحدث التقنيات التي تنتجها صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، لاسيما في مجالات «إنترنت الأشياء» والآلات ذاتية العمل، بما يوفر الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها الأعمال ويفتح المجال للكثير من الفرص المستقبلية الواعدة.

كما تسعى هذه الشراكة أيضاً لتسريع مسارات العمل في إطار عملية التحوّل الرقمي لمطار حمد الدولي، وتوفير الحلول اللازمة لتطوير قطاع الطيران وكافة الخدمات التابعة له.
ويتمثل الهدف الأكبر لهذه الاتفاقية في سعي إدارة مطار حمد الدولي لإثراء تجربة المسافرين، وتحسين نظام الأمن والاتصالات، وزيادة الكفاءة التشغيلية.

هذا ويهدف مطار حمد الدولي من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية، إلى توفير الحلول المتطورة التي تسهم في رفع مستوى القيمة المضافة المقدمة للمسافرين ضمن أجواء عصرية وعمليات تشغيلية ذات كفاءة وفاعلية عالية، بالتماشي مع الزيادة المستمرة في أعداد المسافرين.

وصرّح المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، قائلاً: «ستقود التقنيات المبتكرة مسيرة التحوّل الرقمي في مطار حمد الدولي.
ونحن نسعى من خلال إبرام هذا التحالف الإستراتيجي مع شركة ‘هواوي’ الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، والتي تمنح عملاءها فرصة الحصول على نظم إيكولوجية شاملة بنخبة من الشركاء العالميين، إلى تسريع مسيرة تطور المطار، والتأكيد على التزامنا بدعم قطاع الطيران من خلال طرح مفاهيم حيوية فاعلة وحلول متقدمة مرنة يمكن تطويرها مستقبلاً من خلال شراكتنا هذه».

من جانبه، قال يوان شيلين، رئيس قطاع النقل في مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات: «يسعدنا في شركة ‘هواوي‘ توحيد جهود العمل مع مطار حمد الدولي لتحويله إلى مطار أكثر ذكاء بوسعه تلبية كافة المتطلبات العصرية للعدد المتنامي من الركاب، بالإضافة للوفاء باحتياجات العملاء المهتمين بالتقنيات الرقمية.

وسيتمكن مطار حمد الدولي من خلال وضع التحول الرقمي في صميم إستراتيجيته التجارية، من تقديم تجربة عصرية تتمحور حول المستخدمين بما يضمن رضا المسافرين ويكرس ريادته في قطاع الطيران وفقاً لأعلى المعايير الدولية».
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق