تكريم الفائزين في مسابقة «طبخ صحي لحياة صحية»

«الصحة» و«قطر للتنمية» يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

جانب من توقيع الاتفاقية
وسام السعايدة 16 مايو 2017 - 1:15

وقعت وزارة الصحة العامة أمس مذكرة تفاهم مع صندوق قطر للتنمية لتعزيز التعاون وإعادة تحديد الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين لتعكس رؤية قطر الوطنية 2030 وتعزيز دور دولة قطر في مجال المساعدات الخارجية التنموية والإنسانية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وقع مذكرة التفاهم سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، وخليفة جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين كافة المؤسسات القطرية العاملة في مجال المساعدات الخارجية وفي قطاع الصحة العامة لتحقيق الأثر المستدام على المستوى الإقليمي والدولي، وزيادة مساهمة صندوق قطر للتنمية في بناء قدرات التنمية الوطنية والإقليمية والعالمية الخاصة بالقطاع الصحي، إضافة إلى بناء قدرات صندوق قطر للتنمية في القطاع الصحي باعتباره جهة مانحة فاعلة وشريكا في التنمية العالمية، وتفعيل دور وزارة الصحة العامة في مجال التنمية الدولية والمساعدات الإنسانية المتعلقة بالصحة، وإبراز دور دولة قطر الريادي عالميًا في مجال التنمية الدولية وفي العمل الإنساني، خاصة في القطاع الصحي.

وأوضحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الحرص على تطوير الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين، وبما يسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وزيادة المساهمة والتنسيق في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتفق عليها دوليًا، خصوصًا الهدف المتعلق بضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار. من جانبه، أكد خليفة جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية أن القطاع الصحي يعتبر من الأعمدة الأساسية ضمن إستراتيجية الصندوق في مجال المساعدات الخارجية التنموية والإنسانية في الدول النامية والفقيرة. 

على صعيد منفصل، كرمت سعادة وزير الصحة العامة، الفائزين في مسابقة كتاب الوصفات الصحية «طبخ صحي لحياة صحية» التي أطلقتها الوزارة بهدف التشجيع على الطعام الصحي، وذلك في حفل نظمته الوزارة بهذه المناسبة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق